ramadan2024

الخليج والعالم

موسكو:  دعم الغرب أوكرانيا بالأسلحة لن يثنينا عن تحقيق أهدافنا
09/01/2023

موسكو: دعم الغرب أوكرانيا بالأسلحة لن يثنينا عن تحقيق أهدافنا

أعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن دول أوروبا وحلف الناتو، دعمت أوكرانيا بأسلحة تقدر أثمانها بعشرات المليارات من الدولارات.

وأكد بيسكوف، في تصريح اليوم الاثنين أن "إمداد الغرب لقوات كييف بالأسلحة لن يغيّر من مسار الصراع، ولن يمنع روسيا من تحقيق أهدافها في العملية العسكرية في أوكرانيا".

موقف بيسكوف جاء ردًا على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون الذي أعلن أن بلاده ستمدّ كييف، بالمدرعات، ودبابات "AMX-10RC".

يذكر أن المستشار الألماني، أولاف شولتس، والرئيس الأميركي، جو بايدن، اتفقا خلال مكالمة هاتفية يوم الخميس الماضي، على تزويد قوات كييف بالأسلحة والمعدات العسكرية اللازمة.

وأعربت ألمانيا عن استعدادها لإمداد قوات كييف بمركبات المشاة من طراز "Marder"، وأنظمة "Patriot" للدفاع الجوي.

وأفاد المتحدث باسم مجلس الوزراء الألماني، "ستيفن هيبيشتريت"، يوم الجمعة، بأنه سيتم إمداد قوات كييف بحوالي 40 مركبة "Marder" للمشاة.

أما الولايات المتحدة فتكرر مواقفها الداعمة لأوكرانيا في كل مناسبة، على لسان كبار المسؤولين فيها، وخاصة الرئيس جو بايدن الذي تعهد للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي خلال استقباله في البيت الأبيض قبل أسبوعين، أن تستمر الولايات المتحدة في تقديم الدعم لأوكرانيا "طالما تطلب الأمر ذلك".

وأعلن بايدن خلال اللقاء عن تقديم منظومة "باتريوت" للدفاع الصاروخي أرض- جو لكييف، ومساعدات عسكرية إضافية أخرى تبلغ قيمتها قرابة ملياري دولار.

فرنساالناتو

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة