يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

اليمن: إدانات حقوقية لجرائم العدوان السعودي بحق المدنيين والمهاجرين الأفارقة
07/01/2023

اليمن: إدانات حقوقية لجرائم العدوان السعودي بحق المدنيين والمهاجرين الأفارقة

أدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية بأشد العبارات استمرار جيش وحرس الحدود السعودي في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين اليمنيين والمهاجرين الأفارقة في المناطق الحدودية، التي كان آخرها سقوط 11 شخصًا ما بين شهيد وجريح.

واستغربت الوزارة في بيان لها من استمرار صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إزاء ما يقترفه النظام السعودي من جرائم.

وقالت: "نذكّر العالم، بكافة هيئاته الإنسانية، أنَّ ضحايا الاعتداءات السعودية، منذ بداية الهدنة، بلغت ألفين و258، منهم 285 شهيدًا في مديريات صعدة الحدودية، ولا تزال الحصيلة في تصاعد، وما تزال تنهال على رؤوس المدنيين والمهاجرين قذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة، كما يمارس بحقهم أشد أنواع التعذيب والتنكيل".

وأطلقت الوزارة نداءً إنسانيًا طالبت فيه العالم الحر، والمنظمات الحقوقية والإنسانية، بالضغط على النظام السعودي لمنع ارتكاب المزيد من جرائم الإبادة بحق المواطنين اليمنيين والمهاجرين الأفارقة على الشريط والمناطق الحدودية، وأن تتحرك وفق مبادئها الإنسانية لإدانة هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.

وجددت وزارة حقوق الإنسان الدعوة للهيئات المختصة وكافة المنظمات الإنسانية والدولية إلى الاطلاع على ما يرتكبه النظام السعودي من جرائم في المناطق الحدودية، وما يتعرّض له المواطنون والمهجرون من قتل وتعذيب في ظل ارتفاع حصيلة الضحايا وشحة الإمكانات الصحية، لافتةً إلى أهمية قيام المنظمات العاملة في اليمن بتوفير المتطلبات الضرورية لإسعاف الجرحى.

من جهته، أدان مركز "عين الإنسانية" للحقوق والتنمية الجريمة التي ارتكبتها مدفعية العدوان في مديرية شدا بمحافظة صعدة والتي أدت لاستشهاد مواطن وإصابة 11 مدنيًا.

كما استنكر المركز صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان ومرتزقتهم بحق اليمنيين.

واستشهد مواطن وأصيب 11 آخرون، بنيران جيش العدو السعودي على المناطق الحدودية بمحافظة صعدة.

وأصيب يوم أمس 9 مواطنين بينهم 3 من المهاجرين الأفارقة بنيران جيش العدو السعودي مديريتي شدا ومنبه الحدوديتين، وجرى نقلهم إلى مستشفى الطلح ومستشفى منبه الريفي.

تجدر الإشارة إلى أنَّ ضحايا مدنيين يسقطون بشكل شبه يومي في ظل تصعيد قوات العدوان السعودي اعتداءاتها بحق المواطنين في المديريات الحدودية خلال الفترة الماضية وخصوصا خلال فترة الهدنة والتهدئة.

العدوان الاميركي السعودي على اليمنحقوق الانسان

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة