الخليج والعالم

بوتين: الغرب إستخدم أوكرانيا وشعبها لإضعاف روسيا ولن نسمح بذلك
31/12/2022

بوتين: الغرب إستخدم أوكرانيا وشعبها لإضعاف روسيا ولن نسمح بذلك

أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ الغرب شجّع "النازيين الجدد" للقيام بأعمال إرهابية ضد المدنيين في إقليم دونباس، وأنّه استخدم أوكرانيا لتقسيم روسيا وإضعافها.

وفي خطاب بمناسبة العام الجديد، قال بوتين: "أكدت "النخب الغربيّة" لنا لعدّة سنوات، كذبًا، "نواياها السلميّة" فيما يتعلق بالنزاع في دونباس، ولكن في الواقع شجّعوا "النازيين الجدد" على القيام بأعمال إرهابية عسكرية ضد المدنيين في جمهوريات دونباس الشعبية".

وأضاف أنّ "الغرب كذّب بشأن "السلام"، لكنّه كان يستعدّ للعدوان، واليوم ليس من المحرج الاعتراف بذلك"، مشددًا على أنّ "النخب الغربية" يستخدمون أوكرانيا وشعبها باستخفاف لإضعاف روسيا وتقسيمها، لكننا لم نسمح لأيّ شخص بفعل ذلك، ولن نسمح بذلك".

واعتبر أنّ "الروس أظهروا الشجاعة والكرامة وساندوا القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية بأوكرانيا".

ورأى بوتين "أننا سنتغلب معًا على جميع الصعوبات، وننقذ بلدنا ليظل عظيمًا ومستقلًّا".

ولفت إلى أنّه "منذ عام 2014، بعد أحداث القرم، تعيش روسيا تحت وطأة العقوبات. ولكن هذا العام تم إعلان حرب عقوبات حقيقية علينا. ومن بدأها توقّع التدمير الكامل لصناعتنا وتمويلنا ونقلنا، ولكن ذلك لم يحدث".

وختم الرئيس الروسي قائلاً: "نضالنا من أجل أنفسنا ومن أجل مصالحنا ومن أجل مستقبلنا هو بالتأكيد مثال ملهم للدول الأخرى في سعيها من أجل نظام عالمي عادل متعدد الأقطاب".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم