طوفان الأقصى

لبنان

انقاذ مركب سلعاتا.. إليكم عدد الناجين والضحايا
31/12/2022

انقاذ مركب سلعاتا.. إليكم عدد الناجين والضحايا

أعلن الجيش اللبناني، مساء اليوم السبت، غرق مركب قبالة شاطئ سلعاتا شمالي البلاد وعلى متنه أشخاص كانوا يحاولون مغادرة المياه الإقليمية اللبنانية بطريقة غير شرعية.
 
وتوجهت دورية من القوات البحرية التابعة للجيش اللبناني لإنقاذ المركب، حيث تمكنت بالتعاون مع اليونيفيل من إنقاذ الأشخاص الذين كانوا على متنه وعددهم 232، و"يجري حالياً نقلهم إلى مرفأ طرابلس. كما تم انتشال جثتَي شخصين غرِقا أثناء عملية الإنقاذ"، بحسب ما أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر حسابها على "تويتر".

من جهته، نوّه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالجهود الكبيرة التي بذلها الجيش في سبيل انقاذ ركاب المركب الذي جنح قبالة شاطئ سلعاتا ونقلهم الى طرابلس. كما عبّر عن شكره للدعم الذي قدمته قوات "اليونيفيل" ومساعدتها في عملية الانقاذ. وأبدى ميقاتي أسفه الشديد لسقوط ضحيتين في الحادثة، مقدمًا التعازي لذويهما.

وكان وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة قد أشار إلى أنّ المركب والذي يحمل على متنه 200 مهاجر غير شرعي، كان قد تعطّل قبيل خروجه من المياه الاقليمية اللبنانية، مما استدعى تدخلًا سريعًا من قبل الجيش اللبناني، الذي قامت عناصره بإنقاذ معظم ركابه إلى مرفأ طرابلس.

لبنانالمهاجرين

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل