أربعينية الإمام الحسين(ع)

لبنان

 العهد يهزم التضامن صور بصعوبة ويبتعد بالصدارة بعد تعثر النجمة

15/12/2018

 العهد يهزم التضامن صور بصعوبة ويبتعد بالصدارة بعد تعثر النجمة

أحمد شكر

قبل العهد المتصدر وحامل اللقب هدية الشباب الغازية الذي أحرج النجمة وأرغمه على التعادل بهدف لهدف في أولى مباريات النبيذي بقيادة مدربه الجديد القديم موسى حجيج ليبتعد بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه بفوزه الصعب على التضامن صور بهدفين لهدف.
فيما استعاد السلام زغرتا بعض توازنه وحقق فوزا ثمينا على جاره طرابلس بهدفين لهدف، بينما اكتفى الراسينغ بالتعادل بهدف لهدف مع ضيفه الصفاء ضمن منافسات الاسبوع الحادي عشر والأخير ذهابا.
واصل العهد حامل اللقب مسلسل انتصاراته وحقق فوزه العاشر والتاسع تواليا بتفوقه على ضيفه التضامن صور بهدفين لهدف في لقاء احتضنه ملعب صيدا البلدي ليرفع الأصفر رصيده إلى 31 نقطة، بينما تجمد رصيد التضامن صور عند 12 نقطة في المركز الخامس.
وبكر رجال باسم مرمر بتهديد مرمى الحارس المستدعى لمعسكر المنتخب اللبناني في البحرين تحضيرا لنهائيات أمم آسيا هادي مرتضى الذي أبعد ببراعة كرات أحمد زريق سيئ الحظ ليواصل الأصفر ضغطه وينجح عبر المميز حسين زين من إفتتاح التسجيل بعد كرة جميلة عند الدقيقة 32 لينتهي الجزء الأول بتقدم عهداوي مستحق مع بعض المحاولات لسفير الجنوب الذي استهل الشوط الثاني مدركا التعادل بسرعة عبر الغاني كوفي يبوا بعد دقيقتين على صافرة ماهر العللي.

لتعود كتيبة مرمر للبحث عن التقدم مجددا الذي لم يتأخر بفضل البلغاري مارتن توشاف الذي استغل تمريرة متقنة ليضع الكرة في شباك الحارس الصوري عند الدقيقة 54.
وبعدها تبادل الفريقان الهجمات والضغط دون أن ينجحا بتغيير النتيجة التي كادت تصبح متعادلة قبل ثلاث دقائق من النهاية عندما أبعد دفاع العهد كرة جنوبية عن خط المرمى لينتهي اللقاء بفوز عهداوي مستحق أكد لقب الذهاب بحصد 31 نقطة من عشر انتصارات وتعادل وسجل الفريق 23 هدفا وتلقت شباكه ثلاثة أهداف ليكون الثاني هجوما بعد الانصار ب26 هدفا والأفضل دفاعا ويحتل مهاجمه البلغاري مارتن توشاف والذي غاب لخمس جولات المركز الثاني في قائمة الهدافين بعد الحاج مالك تال نجم الأنصار صاحب ال12 هدفا.


وواصل الشباب الغازية بقيادة مدربه حسن حسون نتائجه الجيدة وأحرج ضيفه النجمة الذي خاض أولى مبارياته بإشراف مديره الفني الجديد القديم موسى حجيج ومن دون جمهوره على ملعب صور البلدي بعدما فرض التعادل بهدف لهدف ليرفع الغازية رصيده إلى 12 نقطة متساويا مع التضامن صور، بينما احتفظ النجمة بالمركز الثاني لكن ابتعد بفارق خمس نقاط عن العهد برصيد 26 نقطة.
وبكر الغازية بإفتتاح التسجيل عبر المخضرم حمزة سلامة الذي ترجم ركلة حرة بطريقة جميلة لهدف في شباك الحارس علي السبع الذي أخطأ التقدير بعد ثماني دقائق على البداية.

وضغط بعدها رجال موسى حجيج بحثا عن التعديل إلا ان دفاع الغازية وحارسه محمد سانتينا وقفوا بالمرصاد أمام المد الهجومي النبيذي الذي لم يبدل بالنتيجة في الشوط الأول الذي طالب خلاله لاعبو النجمة الحكم جميل رمضان باحتساب ركلة جزاء بدعوة وجود لمسة يد داخل المنطقة من قبل مدافعي الغازية إلا أن الحكم أمر بمتابعة اللقاء الذي دخله حسن معتوق وزملاءه في الجزء الثاني بحماسة بهدف إدراك التعادل الذي سعت إليه كتيبة حجيج الذي استعان بعلي علي الدين ومحمد جعفر ليتواصل الهجوم النجماوي والدفاع الجنوبي إلى الدقائق الأخيرة حيث نجح علي علاء الدين من إدراك التعادل بعد كرة متقنة من حسن معتوق قبل تسع دقائق من النهاية.

وحاول بعدها الزوار تسجيل هدف الفوز دون جدوى بل أن رجال الغازية كادوا في اللحظات الأخيرة ولولا الرعونة المستغربة من أن يخطفوا هدف الفوز بغياب المميز خليل بدر صاحب الثلاث إنذارات لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف في كل شبكة.
واستعاد السلام زغرتا نغمة الفوز بعد عدة جولات عجاف بفوزه الثمين على جاره طرابلس الرياضي بهدفين لهدف ليتساوى الفريقان ب11 نقطة.
وافتتح السلام التسجيل على ملعب المرداشيا عبر الكس بطرس قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ليدرك المميز اؤاد عيد التعادل للطرابلسيين عند الدقيقة 69 قبل أن يدون الموريتاني أمادو أنياس على هدف النقاط الثلاث لأصحاب الأرض قبل ربع ساعة من النهاية.

ودخل الراسنيغ نفق الهبوط بجدية بعد تعادله مع ضيفه الصفاء بهدف لهدف في لقاء احتضنها ملعب جونية البلدي ليرفع الرساينغ رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الحادي عشر بينما رفع الصفاء رصيده إلى 11 نقطة.وافتتح خضر سلامة التسجيل لكتيبة رضا عنتر إلا ان حسن هزيمة أدرك التعادل بعد دقيقة واحدة في الشوط الأول الذي انتهى إيجابيا.

وفي الشوط الثاني  كانت محاولات الفريقين خجولة على المرميان لينتهي اللقاء بالتعادل. وكان الأنصار افتتح الجولة بفوز كبير على شباب الساحل برباعية كاملة على ملعب المدينة الرياضية.

وقبل ختام مرحلة الذهاب الأحد بلقاء البقاع الرياضي الأخير والأخاء عاليه.

يتصدر العهد الترتيب ب31 نقطة، النجمة ثاني ب26 نقطة، الأنصار ثالث ب23 نقطة، الأخاء رابع وتنقصه مباراة ب14 نقطة، الالشبا الغازية والتضامن صور ب12 نقطة، وطرابلس الرياضي وشباب الساحل والسلام زغرتا والصفاء ب11 نقطة.
فيما يحتل الراسينغ المركز ما قبل الأخير بثماني نقاط والبقاع أخير بست نقاط.

 

إقرأ المزيد في: لبنان