يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

وزير الخارجية العماني يثمّن قرار شورى بلاده: يعبّر عن تطلّعات شعبنا
30/12/2022

وزير الخارجية العماني يثمّن قرار شورى بلاده: يعبّر عن تطلّعات شعبنا

بعدما وافق مجلس الشورى العماني الاثنين الماضي على إحالة مشروع تعديل المادة الأولى من قانون "مقاطعة إسرائيل" إلى اللجنة التشريعية والقانونية لإبداء الرأي قبل مناقشة المقترح وإقراره أو رفضه، أشاد وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي بقرار مجلس الشورى، ورأى أنه "يعبّر عن تطلّعات العُمانيين ودول المنطقة".

وقال البوسعيدي في تصريح إن "قرار مجلس الشورى يهدف أيضًا إلى دعم التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقًا للمعايير الدولية ومبادرة "السلام" العربية".

وفي شأن آخر، اعتبر البوسعيدي سياسات إيران الحالية برئاسة الرئيس السيد إبراهيم رئيسي في ما يخص المفاوضات والتوصل إلى اتفاق بشأن القضايا الخلافية ذات الصلة بالاتفاق النووي، أنها "حكيمة وإيجابية".

ودعا إلى الحوار في المنطقة مع السياسة الإيرانية، معتبرًا أنها "تصبّ في مصالح المنطقة وشعوبها وقائمة على مبدأ حسن الجوار".

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد وصل إلى سلطنة عمان أول من أمس الأربعاء، حيث التقى سلطان البلاد هيثم بن طارق ومسؤولين آخرين، ووصف السلطنة بأنها "مركز الحوار الإقليمي حول مختلف القضايا"، وذلك في تعليق له بعد وصوله إلى الدولة الخليجية التي تتولى حاليا أدوارًا للوساطة بعدة أزمات إقليمية.

الجمهورية الاسلامية في إيرانسلطنة عمان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة