طوفان الأقصى

فلسطين

"حماس" تُثمّن قرار مسقط بتوسيع نطاق مقاطعة العدو
30/12/2022

"حماس" تُثمّن قرار مسقط بتوسيع نطاق مقاطعة العدو

ثمّنت حركة "حماس" عاليًا قرار مجلس الشورى العُماني الأصيل والهادف لتوسيع نطاق المقاطعة للكيان الصهيوني المحتل، مشيرة الى أنه تعبيرٌ عن أصالة المواقف التاريخية للسلطنة، الداعمة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة".

وفي بيان لها، دعت الحركة "البرلمانات والمجالس الشورية العربية والإسلامية لاتخاذ ما يلزم من خطوات لتجريم التواصل والتطبيع مع الاحتلال الذي يهدّد مصالح أمتنا، ويرتكب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية".

وقبل أيام، صوّت مجلس الشورى العماني على مشروع توسيع قانون مقاطعة العدو ليشمل المجالات الرياضية، والثقافية، والاقتصادية.

وأحال مجلس الشورى العماني في وقت سابق مشروعا لتعديل المادة الأولى من قانون مقاطعة كيان العدو، إلى اللجنة التشريعية والقانونية لاستيفاء الجوانب الإجرائية.

وأكد نائب رئيس المجلس يعقوب الحارثي عقب انتهاء الجلسة الاعتيادية أن المقترح الجديد يقضي بتوسيع نطاق المقاطعة المنصوص عليها، ويفضي إلى تجريم أي شخص يتعامل مع كيان العدو.

وأضاف الحارثي أن "أعضاء المجلس الذين تقدموا بالطلب، أخذوا بعين الاعتبار التطور الحاصل في المجالات التقنية، والثقافية، والاقتصادية، والرياضية، واقترحوا إجراء تعديلات إضافية تضمن حظر العلاقات، والتواصل الوجاهي أو الإلكتروني مع "إسرائيل" على جميع أطياف المجتمع العماني".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسسلطنة عمان

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة