يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

لحود وأبو حيدر: الأمن الغذائي يُحصن بدعم المزارعين
28/12/2022

لحود وأبو حيدر: الأمن الغذائي يُحصن بدعم المزارعين

زار المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود والمدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران إبراهيم مخايل، لتهنئته بالأعياد المجيدة.

أبو حيدر

وخلال اللقاء، أشار أبو حيدر إلى "الإجراءات التي تتخذها وزارة الاقتصاد لحماية المستهلكين، وكان آخرها إقفال مطعم في الجنوب بسبب اللحمة الفاسدة، بالإضافة إلى متابعة موضوع الغش في زيوت السيارات ومساحيق الغسيل"، وأكد أن "قانون حماية المستهلك بحاجة الى قراءة جديدة وتعديل بعض البنود فيه".

وشدد أبو حيدر على "ضرورة دعم المزارعين والصناعيين في المنطقة بالتعاون مع  لحود، بهدف تحصين الأمن الغذائي وإدخال عملة أجنبية الى البلد"، لافتًا إلى أن لبنان "بحاجة الى ثقة، وهذه الثقة بحاجة الى إصلاحات تُحَسِّن الاستثمار والنمو، وفي أولى الأولويات ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية".

لحود

بدوره، ذكر لحود أن "الوزارة تحضر للقاء مع بلديات زحلة والبقاع الأوسط لوضع رؤية واضحة لحاجات المنطقة الاقتصادية والزراعية والصناعية وتحضير ورقة عمل بمشاركة النقابات والهيئات الفاعلة"، مضيفًا أن المنطقة ستشهد "زيارات دورية للوزراء وللمديرين العامين".

وعلى الصعيد الزراعي، أشار لحود الى أن "المشكلة الكبيرة اليوم هي التهريب"، متمنيًا على الأجهزة القضائية والأمنية والعسكرية تفعيل إجراءاتها لحماية الإنتاج الزراعي الوطني وحماية تعب واستثمار المزارعين".

كما أكد لحود أن "عام 2023 سيكون عام المونة والمطبخ اللبناني، وذلك بهدف التسويق لأكثر من 28 منتجا في الداخل والخارج، بالتعاون مع البعثات الدبلوماسية والملحقين الاقتصاديين والجاليات اللبنانية"، معتبرًا أن هذا الأمر سياهم في التسويق للمنتجات عالميًا ويدخل العملة الصعبة إلى لبنان ويساهم في تثبيت الناس في أرضهم".

لبنانزحلة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة