يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

تضامن كروي مع نادي النجمة الرافض للتطبيع عبر مباراة هلال القدس الآسيوية 
02/04/2019

تضامن كروي مع نادي النجمة الرافض للتطبيع عبر مباراة هلال القدس الآسيوية 

 

الإتحاد الآسيوي يستلم كتاب النجمة ويحوله للجان المختصة
أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تلقيه خطابا من نادي النجمة يبلغه فيه بتعذر السفر للأراضي المحتلة لمواجهة هلال القدس الفلسطيني ضمن الجولة الثالثة من منافسات كأس الإتحاد الآسيوي.
وأشار الإتحاد القاري في بيان مقتضب على موقعه الإلكتروني إلى أنه حول الخطاب للجان المختصة لدراسته.

الوزير فنيش يشيد بموقف النجمة الرافض للتطبيع
أثنى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش على موقف نادي النجمة برفض التطبيع مع الكيان الصهيوني والإلتزام بالقوانين اللبنانية التي تحظر السفر للأراضي المحتلة، مؤكدًا وقوف الوزارة إلى جانب نادي النجمة.
وخلال استقباله لرئيس النجمة أسعد الصقال الذي أطلع فنيش على ملابسات قضية المباراة مع هلال القدس الفلسطيني، أكد الصقال أن الموقف مبدئي لجهة رفض التطبيع ولو أن القوانين اللبنانية تسمح بالسفر للأراضي المحتلة، مؤكدًا أن هذه قضية دفعنا من أجلها دماء وشهداء ولا يمكن المساومة عليها.
من جهته، شدد فنيش على رغبة اللبنانيين بالسفر للأراضي المحتلة والصلاة في القدس لكن عندما تحرر وتطهر من رجس الإحتلال.
وتمنى فنيش لو أن الفريق الفلسطيني والقيمين على اللعبة قدروا موقف النجمة وقبلوا خوض  اللقاء خارج الأراضي المحتلة.

محمد عاصي نقف إلى جانب النجمة 
شدد أمين سر نادي العهد محمد عاصي خلال تصريحات تلفزيونية على وقوف نادي العهد إلى جانب نادي النجمة الشقيق لجهة رفضه اللعب في الأراضي المحتلة والمرور عبر حواجز الإحتلال الصهيوني، مؤكدًا رفض التطبيع مع العدو.
وكشف عاصي عن توجه العهد للطلب من الإتحاد اللبناني لكرة القدم إعفاء الفريق من التمثيل القاري في حال تكرر ما حدث مع النجمة بالإصرار على اللعب في الأراضي المحتلة، مؤكدًا أن هذا الموقف هو موقف نهائي ولا عودة عنه.

المالكية يهزم القادسية الكويتي، والجيش السوري يطيح بالوحدات الأردني 
من جهة ثانية، انفرد المالكية البحريني بصدارة المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه القادسية الكويتي بهدفين لهدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جابر الدولي في الكويت ليرفع الفريق البحريني رصيده إلى سبع نقاط، بينما تجمّد رصيد القادسية عند أربع نقاط في المركز الثالث.
وسجل هاشم سيد عيسى ثنائية الزوار في الدقيقتين 42 و72، بينما أحرز الدولي يوسف ناصر هدف أصحاب الأرض من علامة الجزاء.
وكان العهد اللبناني قد حقق فوزًا عريضًا على ضيفه السويق العماني بأربعة أهداف لهدفين ليرتقي إلى المركز الثاني برصيد 5 نقاط بفضل ثلاثية نجمه محمد قدوح.
وانتزع الجيش السوري صدارة المجموعة الأولى بفوزه على ضيفه الوحدات الأردني بهدف أحمد الأشقر، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في البحرين، ليرفع الفريق السوري رصيده إلى سبع نقاط، بينما تجمد رصيد الوحدات عند ست نقاط.

هوية مدرب المنتخب على طاولة الإتحاد
الى ذلك، تواصل لجنة المنتخبات دراسة سير المرشحين لتولي مهمة الإشراف على المنتخب اللبناني لكرة القدم خلفًا للمونتنغري مدراك رادولوفيتش الذي غادر لبنان بعد نهاية عقده.
وينتظر أن تحسم اللجنة أسماء المرشحين من أصل عشر ملفات تدرسها لمدربين ذوي خبرة لترفعها للجنة التنفيذية لتصوت على اسم المدير الفني الجديد للمنتخب الأسبوع المقبل. وتأكد أن هويته ستكون أجنبية.

إقرأ المزيد في: رياضة