ramadan2024

عين على العدو

لابيد يشن أعنف هجوم على نتنياهو: أضعف رئيس.. حكومته جنون
26/12/2022

لابيد يشن أعنف هجوم على نتنياهو: أضعف رئيس.. حكومته جنون

شن رئيس الوزراء الصهيوني المنتهية ولايته يائير لبيد، هجومًا صاعقًا وعنيفًا على رئيس الحكومة الصهيوني المكلف بنيامين نتنياهو، واصفًا إياه بأنه "أضعف رئيس وزراء على الإطلاق"، معتبرًا أن الحكومة التي يسعى نتنياهو لتشكيلها "حكومة جنون".

تصريحات لابيد تأتي قبل يومين من الموعد الذي حدده نتنياهو لإعلان تشكيلة حكومته الجديدة المقرر يوم الخميس المقبل، انتقد فيها بشدة السياسات التي يطرحها أعضاء الحكومة الجديدة.

ونقل موقع "آي24 نيوز" العبري عن لابيد، قوله في مستهل اجتماع لحزبه "يش عتيد" (هناك مستقبل) في الكنيست، اليوم الاثنين: إن "السياسات التي يطرحها أعضاء الحكومة المقبلة تشكل نهبًا للقيم الديمقراطية".

وتابع: "إذا كان أي شخص يعتقد أن الأمر سينتهي بتشكيل الحكومة، فهو مخطئ تمامًا".

وندد لبيد بطلب ائتلاف تقدم به أعضاء الكنيست من حزب "الصهيونية الدينية"، يسمح لأصحاب الأعمال وحتى الأطباء برفض خدمة العسكرية الإلزامية إذا كانت تتعارض مع حساسيتهم الدينية، وهو ما أجبر نتنياهو على التوضيح مرتين، بأنه لا يدعم الاقتراح.

وأضاف لبيد أن "الأمر لن يتوقف أبدًا. لم يكن هناك مطلقًا - في أي مكان في العالم، في أي وقت في التاريخ - تطرف ديني وقومي يقول، يومًا ما وبمبادرة منه، 'لا بأس، هذا يكفي بالنسبة لي، أنا أستقيل".

وأكد لبيد أن "هذا الهجوم لن يتوقف من تلقاء نفسه. لن يقعوا فجأة في حب الديمقراطية. لن يروا النور ويتوصلوا إلى نتيجة مفادها أنهم يؤمنون بالقيم الليبرالية لإعلان استقلال "إسرائيل". 

وأردف لابيد يقول: "ما لدينا (نتنياهو) هو أضعف رئيس وزراء هنا على الإطلاق، وحكومته في حالة فوضى... هذه ليست حكومة يمين كاملة، إنها حكومة جنون كاملة. ليست لدينا نية للجلوس بهدوء بينما تُفكك "إسرائيل" من الداخل".

وأعلن الكنيست (البرلمان) الصهيوني اليوم الاثنين جدول أعمال جلسته، ليوم الخميس المقبل حيث من المقرر أن يقدم نتنياهو، حكومته الجديدة إلى الكنيست في هذه الجلسة التي تتضمن أيضًا انتخاب رئيس جديد للكنيست خلفًا للرئيس الحالي ياريف ليفين، الذي ينوي تقديم استقالته لينتقل إلى الحكومة الجديد كوزير للقضاء.

بنيامين نتنياهويائير لابيد

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة