طوفان الأقصى

اليمن

عبد السلام: السيد الحوثي أكد للوفد العماني أن أي إجراءات اقتصادية تستهدف اليمن ستقلب الطاولة
25/12/2022

عبد السلام: السيد الحوثي أكد للوفد العماني أن أي إجراءات اقتصادية تستهدف اليمن ستقلب الطاولة

أكد رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام أن اللقاءات مع الوفد العُماني كانت مثمرة وقدمت تصورات للأفكار المطروحة في المفاوضات، مضيفًا أن الوفد التقى السيد القائد عبد الملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ورئيس هيئة الأركان اللواء محمد عبد الكريم الغماري.

وأوضح عبد السلام في تصريح اليوم الأحد، أنه منذ انتهاء الهدنة أجرى الوفد الوطني نقاشات مكثفة مع أطراف عدة من بينها لقاءات مباشرة مع الطرف السعودي والأمم المتحدة في مسقط.

ولفت عبد السلام الى أن السيد الحوثي شدد للوفد العماني على أن أي إجراءات اقتصادية تستهدف الوضع في اليمن ستقلب الطاولة.

وقال عبد السلام: "قواتنا على الميدان فرضت قواعد اشتباك جديدة، وعلى الطرف الآخر إدراك حقيقة أننا دخلنا مرحلة جديدة، وحالياً لسنا أمام أي التزام فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، لكن هناك جهود محترمة يبذلها الأشقاء في عُمان بموازاة مناقشة أفكار لتحقيق تقدم".

وأضاف أن الملف الإنساني وفي مقدمته صرف المرتبات وفقاً لميزانية النفط والغاز 2014 لا تزال أولويتنا في المفاوضات، لافتًا إلى أن صادرات النفط والغاز يجب أن تذهب لمصلحة صرف المرتبات لكافة الموظفين من كل المحافظات بلا استثناء.

واعتبر عبد السلام أن الحديث عن وقف إطلاق نار دائم يجب أن يقابل بفك حصار دائم، وصرف مرتبات بشكل دائم، وخروج للمحتل، مؤكدًا أنه لا يمكن أن نذهب للحوار السياسي في ظل أجواء معقدة وشائكة وأزمات إنسانية واقتصادية.

وحذّر رئيس الوفد الوطني اليمني أي إجراءات اقتصادية تستهدف بلدنا قد تقلب الطاولة وتعيدنا إلى نقطة الصفر.

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة