موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

"الموت لإسرائيل".. مظاهرة في البحرين رفضًا للتطبيع
24/12/2022

"الموت لإسرائيل".. مظاهرة في البحرين رفضًا للتطبيع

رفضًا لإقامة فعاليات "الحانوكا" في البلاد، وكل أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، ودعمًا للقضية الفلسطينية. خرجت تظاهرة غاضبة في منطقة سترة بالبحرين يوم أمس الجمعة استنكارًا للأمر.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينيّة، إلى جانب لافتات كتب عليها عبارات رافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مردّدين شعارات تؤكّد تمسكهم بالقضيّة الفلسطينيّة.

كما ردّد بعضهم هتاف: "الموت لإسرائيل"، فيما ظهرت قوات الشرطة وهي تحث المتظاهرين على فض تظاهراتهم.

يُشار إلى أنّ عيد "حانوكا" اليهودي الذي يحتفل فيه اليهود لمدة 8 أيام حسب التقويم العبري من كل عام ويضيئون خلالها شمعة كل يوم تثبت في شمعدان خاص بهذه المناسبة.

ويُذكر أنّ البحرين وقعت اتفاقية تطبيع مع الكيان الصهيوني في أيلول/ سبتمبر 2020، لتكون ثاني دولة خليجية تقدم على الخطوة ذاتها بعد الإمارات.

وفي الرابع من الشهر الجاري، أجرى رئيس كيان العدو إسحاق هرتسوج زيارة إلى المنامة تلبية لدعوة رسمية من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى.

ووصف هرتسوج الزيارة بـ"التاريخية"، معتبرًا أنها خطوة أخرى في العلاقات بين الكيان الغاصب والدول العربية الموقعة على "اتفاقات أبراهام" وخطوة أخرى باتجاه المزيد من الشعوب التي تنضم لدائرة السلام مع بلاده.

ووفق مراقبين، ترى البحرين التطبيع وسيلة لتعزيز علاقاتها الوثيقة بالفعل مع الولايات المتحدة وتوطيد وضعها في واشنطن، خاصة بين المؤيدين للكيان الصهيوني، من أجل تعزيز الدعم الأمريكي للبحرين وصرف النقد عن سجل حقوق الإنسان في المملكة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل