يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

أسعار النفط في أعلى مستوياتها منذ بداية العام
02/04/2019

أسعار النفط في أعلى مستوياتها منذ بداية العام

صعدت أسعار النفط اليوم إلى أعلى مستوياتها في 2019 مدعومة ببيانات اقتصادية صينية قوية، وإمكانية فرض عقوبات جديدة على إيران وانقطاع الإمدادات الفنزويلية.

وبحلول الساعة الثانية و12 دقيقة بتوقيت غرينتش، زاد خام القياس العالمي برنت 32 سنتًا أو 0.5% ليصل إلى 69.33 دولار للبرميل وذلك بعد أن لامس مستوى 69.50 دولار وهو أعلى مستوى منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر .

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتًا أو 0.5% لتصل إلى 61.89 دولار للبرميل بعد أن تجاوزت حاجز الـ62 دولارًا لأول مرة منذ أوائل  تشرين الثاني/نوفمبر .

وعاد قطاع الصناعات التحويلية الصيني إلى النمو على غير المتوقع في آذار/مارس للمرة الأولى في أربعة أشهر، وفي المقابل، جاءت بيانات الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة أيضا أفضل من المتوقع في آذار/مارس، مما ساعد المستثمرين على تجاوز بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة لشهر شباط/فبراير.

وأبلغ مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية الصحفيين أمس الاثنين بأن واشنطن تدرس فرض عقوبات إضافية على قطاعات جديدة من الاقتصاد الإيراني، وقد لا تمدد الإعفاءات من العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيرانية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم