يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الشيخ دعموش: التوافق هو الحلّ الأسرع لإنجاز الاستحقاق الرئاسي
24/12/2022

الشيخ دعموش: التوافق هو الحلّ الأسرع لإنجاز الاستحقاق الرئاسي

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن المدخل الطبيعي للاستقرار الداخلي ومعالجة المشكلات والأوضاع المعيشية هو الإسراع في انجاز الاستحقاق الرئاسي وتشكيل حكومة كاملة الصلاحيات قادرة على اتخاذ القرارات وإيجاد الحلول المطلوبة للأزمات بعيدًا عن الشروط والاملاءات الامريكية. 

وخلال حفل تكريمي أقامته حركة الأمة في الذكرى السنوية لرحيل أمينها العام الشيخ عبد الناصر جبري، شدد الشيخ دعموش على أن حزب الله دعا منذ البداية للتوافق الداخلي في الملف الرئاسي، لأن التوافق هو الحل الأسرع لإنجاز هذا الاستحقاق والخروج من حالة الانسداد السياسي.

ورأى أن السبب في الانسداد السياسي والتدهور الجديد في الأوضاع المعيشية ليس من يدعو الى الحوار والتفاهم بين اللبنانيين بل من يرفض الحوار ويدعو لتدويل الاستحقاق الرئاسي ويراهن على التدخل الخارجي ويصر على طروحات وترشيحات وخطابات تصعيدية واستفزازية تزيد من التوتر والانقسام في البلد.

وأكد أن الطريق الوحيد للحل في ظل التوازنات السياسية القائمة هو الحوار والتفاهم الداخلي، أما التدويل والتدخل الخارجي فلن يحل المشكلة بل سيؤدي الى تعقيد الأمور وزيادة الانقسامات وتعميق الأزمات.

وأشار الى أن لبنان يعيش أسوأ أزمة اقتصادية ومعيشية في تاريخه ويواجه أوضاعًا صعبة في الغذاء والدواء والصحة والتعليم والكهرباء والنفايات وغيرها، ومن يتحمّل مسؤولية هذه الاوضاع والمآسي ومعاناة اللبنانيين، بالدرجة الاولى هو الأميركي ومن يعمل على استرضاء أميركا من المسؤولين والسياسيين الذين عطلوا الحلول واقفلوا الأبواب امام المساعدات واغرقوا لبنان بالأزمات وأوصلوا اللبنانيين الى مرحلة الفقر والجوع والبطالة واليأس والهجرة.

ولفت الى أن أميركا تمارس الضغط على لبنان كي لا يكون قويًا بل ضعيفًا وخاضعًا للشروط الأميركية والاسرائيلية، والمؤسف أن بعض اللبنانيين المرعوبين من العقوبات ومن غضب الامريكي لا يجرؤون على قول الحقيقة للبنانيين وأن سياسات الإدارة الأمريكية في لبنان هي السبب الرئيسي في مآسيهم وتدهور أوضاعهم المعيشية وانهيار عملتهم الوطنية وتعميق الأزمات التي يعانون منها.

لبنانالشيخ علي دعموش

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل