طوفان الأقصى

رياضة

 تدهور صحة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه
22/12/2022

 تدهور صحة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه

أعلن مستشفى في ساو باولو حيث يعالج أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عن تطور في إصابته بالسرطان وحاجته إلى "رعاية أكبر لعلاج فشل الكلى والقلب".

ودخل بيليه الملقب بـ"الملك" صاحب الـ82 عامًا إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، لإعادة تقييم علاجه الكيميائي بعد اكتشاف ورم في القولون في أيلول/ سبتمبر 2021.

وأوضح الأطباء في بيان تناول صحة بطل العالم 3 مرات: "يعاني بيليه تطور الأورام، ويتطلّب رعايةً أكثر شمولًا لعلاج الفشل الكلوي والقلب".

وسيبقى بيليه في المستشفى "في غرفة عادية، حيث يتلقى الرعاية اللازمة".

وقبل دقائق من نشر البيان، أعلنت اثنتان من بنات بيليه، كيلي ناسيمنتو وفلافيا أرانتس عبر "إنستغرام"، أنّ والدهما سيقضي عيد الميلاد في المستشفى، وقالتا: "انتهى في منزلنا عيد الميلاد. قرّرنا مع الأطباء، أنه لأسباب مختلفة، من الأفضل البقاء هنا، مع كل الرعاية التي تقدمها عائلتنا الجديدة".

وعانى بيليه بسبب تدهور حالته الصحية بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، ويخضع لعلاج كيماوي منتظم منذ تشخيص إصابته بسرطان القولون العام الماضي، كما خضع لعملية جراحية لإزالة الورم في أيلول/ سبتمبر 2021، وقضى شهرًا في المستشفى.

وبيليه هو اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة الذي فاز بكأس العالم 3 مرات (1958 و1962 و1970)، وسجل أكثر من 1000 هدف قبل اعتزاله عام 1977.

وعلى الرغم من عدم ظهوره العلني كثيرًا، فإنه ينشط على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان ينشر بانتظام خلال مونديال قطر، بما في ذلك رسالة دعم ومواساة للنجم البرازيلي نيمار بعد خروج المنتخب من البطولة على إثر الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح في ربع النهائي.
 

البرازيلالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة