طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الخارجية الإيرانية: أميركا تذرف دموع التماسيح
22/12/2022

الخارجية الإيرانية: أميركا تذرف دموع التماسيح

ردت وزارة الخارجية الإيرانية على التدخلات المتكررة لوزارة الخارجية الأميركية بالشأن الداخلي الإيراني، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تفرض عقوبات وضغوطًا قصوى على الإيرانيين، وتذرف دموع التماسيح عليهم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر" إن "أميركا التي تدعم أعمال الشغب والإرهاب، وتفرض الحظر وأقصى العقوبات والضغوط على الشعب الإيراني، تذرف دموع التماسيح على الإيرانيين في "ليلة يلدا" (أطول ليلة في السنة).

وأضاف كنعاني إن "من الأفضل لحلفاء الإرهابيين وداعميهم المفضوحين أن يغلقوا أفواههم، ويفكروا في "ليلة يلدا" لحل الأزمات المتراكمة لشعبهم وبلدهم والكيان الصهيوني".

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس كرر في رسالة له الليلة الماضية لمناسبة "ليلة يلدا" التي يحتفل بها الشعب الإيراني، المواقف التدخلية في الشأن الإيراني الداخلي وأوضاع إيران الداخلية.

وأعلن برايس في رسالته أن الإدارة الأميركية برئاسة جو بايدن ستواصل السياسة الفاشلة المتمثلة في فرض الضغوط القصوى على إيران.

ومنذ بدء أعمال الشغب في إيران، لم تخف الإدارة الأميركية دعمها وتحريضها لمثيري الشغب على مواصلة العمل على زعزعة الأمن وممارسة الفوضى، فضلًا عما تمارسه من ضغوط وعقوبات وحظر على مؤسسات وشخصيات إيرانية.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة