موقع طوفان الأقصى

فلسطين

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية
16/12/2022

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم الجمعة، سلسلة مواجهات بين الشبّان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في عدد من مناطق الضفة الغربية، أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق.

أشد هذه المواجهات وقعت قرب جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس بالضفة المحتلة، واستخدمت فيها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أدّى إلى وقوع العديد من الإصابات وحالات الاختناق في صفوف الفلسطينيين.

وتشهد بلدة بيتا بشكل أسبوعي مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي تحاول منذ أكثر من عام تثبيت بناء مستوطنة أعلى قمة جبل صبيح في البلدة.

وأصيب عدد من الشبان الفلسطينيين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني وقعت، مساء اليوم الجمعة، في قرية أوصرين جنوب نابلس.

وذكرت مصادر إعلامية أنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه الشبان الفلسطينيين والطواقم الطبية، ما أدّى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال التي حاولت اقتحام المخيم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "المفتاح" عند المدخل الشرقي للمخيم، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، عولجوا ميدانيًا.

وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، عمدت قوات الاحتلال الصهيوني إلى قمع المسيرة الأسبوعية التي ينظمها أبناء البلدة احتجاجًا على مشاريع الاستيطان التي تسعى لتنفيذها سلطات الاحتلال على أراضي بلدتهم، ما أدّى لإصابة العشرات من الفلسطينيين.

وأفادت المعلومات أنّ جنود الاحتلال أطلقوا باتجاه المشاركين في المسيرة قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف، ما أدّى لإصابة العشرات بالاختناق الشديد بينهم أطفال.

من جهة ثانية، أفادت وسائل إعلام العدو عن هجوم بالرصاص لمقاومين فلسطينيين استهدف سيارة للمستوطنين على الشارع الالتفافي جنوبي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلّة.

وذكر موقع "0404" العبري أنّ مسلحًا واحدًا على الأقل أطلق النار تجاه مركبة صهيونية على مقربة من مستوطنة "خافات جلعاد" جنوبي غرب نابلس، مشيرًا إلى أنّ الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات بينما وقعت أضرار في المركبة.

الكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين