لبنان

جلسات انتخاب رئيس للجمهورية.. السيناريو نفسه يتكرر
15/12/2022

جلسات انتخاب رئيس للجمهورية.. السيناريو نفسه يتكرر

للمرة العاشرة على التوالي، واصل مجلس النواب ظهر اليوم عقد جلساته لانتخاب رئيس للجمهورية دون أيّة نتيجة أو تقدم في هذا الصعيد، فقد جاء فرز أصوات النواب المقترعين كالآتي:

-ميشال معوض:38

-أوراق بيضاء:37

-عصام خليفة:8

-صلاح حنين:2

-زياد بارود:2

-أوراق ملغاة:19

أسماء أخرى: 3

وقال عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض: "لا يبدو أنّ هناك نافذة ضوء قد تشكّل خرقًا قريبًا"، معتبرًا أن "نقل النقاش إلى مستوى التدويل والتدخّل الخارجي يزيد الأمر تعقيداً ويزيد من الانقسام الداخلي، فالحلّ يجب أن يكون داخليًّا".

وأشار فياض من مجلس النواب أن "خطوط التواصل مفتوحة دائمًا بين الكتل ولكن على مستويات منخفضة"، مضيفًا أن "التوازنات في المجلس النيابي لا تُتيح لأيّ تحالف أن يتحكّم بالمسار، والحوار ضرورة".

كذلك لفت عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين الحاج حسن من مجلس النواب إلى أن "العلاقة جيدة مع التيّار الوطني الحر رغم الاختلافات".

بدوره، أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي حسن خليل أن على كلّ الكتل التحاور والاتفاق حول كيفية التفاهم"، وقال: "لا نُريد الدّخول في سجالات مع أحد".

وأسف عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ميشال موسى من مجلس النواب "أننا نقبل دعوات خارجية ولا نجري حوارًا داخليًا".

عضو تكتل "لبنان القوي" النائب آلان عون شدد بدوره على أن "من يُعطّل عمليّة انتخاب رئيس للجمهوريّة هو من يتمسّك بمرشّح لا أفق له ويستمرّ بالتصويت لهذا المرشّح لمرّات عدّة من دون أن يصل".

وأكد عون من مجلس النواب ضرورة "أن نتوجه نحو الحوار لأن لا حل آخر لدينا وهناك عجز كامل يعبّر عنه في الصناديق".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل