طوفان الأقصى

لبنان

اللواء ابراهيم زار العراق... السوداني أكد الالتزام بتقديم الدعم والمساعدة
14/12/2022

اللواء ابراهيم زار العراق... السوداني أكد الالتزام بتقديم الدعم والمساعدة

أجرى المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، سلسلة لقاءات في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، شملت: الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وقيادات عراقية أخرى.

وتركزت المحادثات على البحث في الأوضاع العامة في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين لبنان والعراق وآليات تعزيز وتفعيل التعاون المشترك انطلاقًا من علاقة الشراكة والاخوة القائمة فيما بينهما.
 
استهل اللواء ابراهيم لقاءاته مع الرئيس رشيد، وتمّ عرض للعلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، سيما الأوضاع في كلّ من لبنان والعراق، حيث قدّم المدير العام للأمن العام رؤيته لحقيقة الأوضاع وكيفية معالجة الأزمات القائمة.
 
والتقى اللواء إبراهيم رئيس الحكومة العراقية، وتم عرض للتطورات العامة من مختلف جوانبها، سيما الأوضاع التي يمرّ بها لبنان بالإضافة إلى ملف النازحين السوريين. 
 
من جهته، جدّد السوداني "التزام الحكومة العراقية بتقديم الدعم والمساعدة والعون للبنان"، مبديًا الاستعداد "لدراسة الحاجات الملحة التي يمكن للعراق أن يساعد على سدها". 
 
وشكر اللواء إبراهيم لرئيس الحكومة العراقية عاطفته الأخوية، طارحًا عددًا من الأمور الأساسية التي يحتاجها لبنان. كما أثنى على "إدارة رئيس الحكومة العراقية في معالجة المشاكل التي يعاني منها العراق وإعلاء الحوار والمصالحة بين جميع الفرقاء والمكونات، وأيضًا مبادرته إلى الانفتاح الإيجابي على دول الجوار".

كما التقى اللواء ابراهيم وزير الداخلية العراقي، وتم عرض لمواضيع ذات اهتمام مشترك.
 
والتقى اللواء إبراهيم كلًا من: رئيس الحكومة العراقية الأسبق أياد علاوي، ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، وأمين عام عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، ورئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، والأمين العام للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري، ورئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان.
 
وعرض اللواء إبراهيم مع القيادات العراقية للتطورات على صعيد المنطقة وللأوضاع في لبنان والعراق.
 
وينهي اللواء ابراهيم زيارته الى العراق مساء اليوم.

لبنانوزارة الطاقة والمياه

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة