يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

مونديال 2022: كرواتيا إلى نصف النهائي على حساب البرازيل بركلات الترجيح
09/12/2022

مونديال 2022: كرواتيا إلى نصف النهائي على حساب البرازيل بركلات الترجيح

تأهلت كرواتيا وصيفة نسخة 2018 للدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم الـ22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الأول، بفوزها على البرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) بضربات الترجيح 4 - 2، بعد تعادلهما 1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي، (الوقت الأصلي 0 – 0)، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة على استاد المدينة التعليمية، في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي.
 
وتلتقي كرواتيا في الدور نصف النهائي التاسعة مساء الثلاثاء المقبل على استاد لوسيل، الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا التي تقام في وقت لاحق من مساء اليوم.

وجاء الشوط الاول مملا بعدما تعمّد الفريقان اقفال منطقتهما. واعتمد لاعبو المنتخبين التمريرات القصيرة لتضييق المساحات وإحكام اقفال المنطقة.

وتحرك المنتخبان أكثر مع بداية الشوط الثاني، وارتدت كرة سددها نيمار المنفرد في الدقيقة 54 من القدم اليمنى للحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.

وتدخل ليفاكوفيتش مرة أخرى لإبعاد تسديدة لوكاس باكيتا في الدقيقة 65، مع ارتفاع وتيرة الضغط البرازيلي.
 
ومجددًا أبعد الحارس الكرواتي بقدمه اليسرى كرة لنيمار في الدقيقة 75، قبل أن تمر من تحته باتجاه المرمى.

وضرب نيمار دفاعات المنتخب الكرواتي في الدقيقة الأولى من المحتسب من الوقت بدل ضائع للشوط الإضافي الأول، بكرة في سقف المرمى مسجلًا الهدف الأول في المباراة (106) بعد اقتحامه المنطقة وتخطيه الحارس ليفاكوفيتش.
 
ومن الهجمة الكرواتية المنسقة الوحيدة في المباراة، مرر الاحتياطي ميسلاف أورسيتش كرة عرضية إلى زميله الاحتياطي برونو بيتكوفيتش عند مشارف المنطقة من الداخل فسددها مباشرة إلى يمين الحارس إليسون بيكر مسجلًا اصابة التعادل لكرواتيا في الدقيقة (116).
 
وهذه المباراة هي الثالثة في النهائيات الحالية لا تحسم بعد وقت إضافي، بل يتم اللجوء فيها إلى ركلات الترجيح، والثانية التي تفوز فيها كرواتيا بركلات الترجيح بعد تخطيها اليابان في الدور الثاني.

البرازيلكرواتياكأس العالم 2022

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة