jenen

عين على العدو

واشنطن و"تل أبيب" تُنهيان مناورة السايبر الأكبر

09/12/2022

واشنطن و"تل أبيب" تُنهيان مناورة السايبر الأكبر

أفاد موقع القناة "12" الإسرائيلية أن كيان العدو الصهيوني والولايات المتحدة الأميركية أنهيا يوم أمس الخميس مناورة السايبر الأكبر السابعة المشتركة التي بدأت يوم الأحد الماضي، وذلك في سياق تصاعد الأنشطة العملانية بين الجانبيْن ضمن ما يسمى بـ"جبهة موحّدة ضد إيران".

وأوضح المراسل العسكري للقناة نير دفوري أن "المناورة جرت للمرة الأولى في وحدة الـGeorgia Cyber Center الواقعة في أوغوستا بولاية جورجيا الأميركية"، مشيرًا إلى أن الجانبين أجريا هذه المناورة بهدف فهم كيفية "الدفاع" عن البنى التحتية الإستراتيجية، خصوصًا بعد المحاولات الإيرانية في الآونة الأخيرة لزيادة استهداف الطائرات (مثل طائرات "أف-35"ومنظومات سلاح ودفاع جوي) التي تعمل بمعظمها عبر الشبكة، إذ يحاول الإيرانيون استهدافها من خلال "السايبر"".

ولفت إلى أن المناورة جرت استكمالًا للتعاون الوثيق لقسم "الدفاع" في السايبر مع قيادة السايبر الأميركية وهي تعكس الشراكة المتزايدة بين الجيشين الأميركي والصهيوني في مجال "السايبر" الذي تجلّى في عمل تنفيذي مشترك ومكثف في الساحات المختلفة".

وأشار دفوري إلى أن "المناورة شملت طواقم إسرائيلية عملت من الأراضي المحتلة وطواقم إسرائيلية عملت في الولايات المتحدة، وشارك فيها العشرات من عناصر شعبة الحوسبة و"الدفاع" في السايبر.

الولايات المتحدة الأميركيةالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة