طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران: لن نترك طاولة المفاوضات
08/12/2022

إيران: لن نترك طاولة المفاوضات

أکد وزیر الخارجیة الإيرانية حسین أمیرعبد اللهیان أن بلاده تمتلك الیوم أفضل الإمكانات والأسلحة في مجال الدفاع عن الوحدة الترابیة والاستقلال، على الرغم ممّا تشهده العقوبات الشديدة المفروضة عليها.

وقال عبد اللهیان خلال لقائه الرعايا الإيرانيين في البوسنة والهرسك على هامش زيارته التي بدأها أمس لهذا البلد إن "العدو حاول أن يحول دون تقدم إيران في المجال النووي السلمي لكن نشهد تحقیق أکثر المكاسب في هذا المجال وتقدمنا لدرجة أصبحنا في الطب لا سیما مكافحة واحتواء أمراض السرطان، لیس فقط أکبر منتجي الأدویة بل من مصدري الأدویة في هذا المجال".

وأضاف عبد اللهيان "الحكومة الإيرانية الحالية ترکز علی تنفیذ مشاریع التنمیة الاقتصادیة المستدامة وبموازاة ذلك نحن نسعی في وزارة الخارجية لرفع العقوبات عبر التفاوض مع الأطراف الأخری"، موضحًا "لن نترك طاولة المفاوضات ولكن لن نقدم 10 نقاط أمام نقطة واحدة علی طاولة المفاوضات".

وأشار عبد اللهیان إلی أحداث الشغب التي شهدتها إيران أخیرًا، فلفت الى أن بعض وسائل الإعلام المعادي للثورة الإسلامية حاول خلال هذه الأحداث التحریض علی العنف والإرهاب، لكن تجاوزناها بشكل جید وما تبقی منها هو صور مزیفة ومكبرة.

المفاوضات الرباعية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل