خاص العهد

مهرجان "ردّ الجميل".. دعمك مقاومة

606 قراءة | 13:27

لأن الإنفاق في سبيل الله هو عدة الجهاد، وعلى قاعدة "من جهّز غازيًا فقد غزا"، دعت مجموعة "التنسيقية" للمشاركة في مهرجان "رد الجميل: دعمك مقاومة" الذي سيقام اليوم بالتعاون مع "هيئة دعم المقاومة الإسلامية".

المسؤول الإعلامي في هيئة دعم المقاومة الإسلامية أحمد زين الدين أوضح في حديث لموقع "العهد" الاخباري أن شباب التنسيقية أقاموا هذا المهرجان الذي يعود ريعه الى هيئة دعم المقاومة إفساحًا في المجال أمام الراغبين بالمساهمة في دعم المقاومة، وقال إن المدعوين الى المهرجان هم من كافة فئات المجتمع ومن مختلف المناطق اللبنانية من نواب ووزراء ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات اجتماعية وسياسية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ومن التيار الوطني الحر وغيرهم.

وأشار زين الدين إلى أن المهرجان يأتي ضمن سلسلة خطوات قامت بها هيئة الدعم، مؤكدًا أنها لن تكون الأخيرة في سبيل الحفاظ على وطن ينبض مقاومةً تأبى الانكسار والهوان.

ولفت الى أن هيئة الدعم ستكون صلة الوصل بين الحاضرين والمقاومة في المهرجان، موضحًا أن مندوبي الهيئة سيجمعون التبرعات من خلال ظرف مغلق يضع فيه الحاضرون على قدر استطاعتهم.

وأشاد زين الدين "بالدور الريادي" الذي يقوم به شعب المقاومة في مجال الدعم والتبرع.

من جهته، أكد عضو مجموعة التنسيقية علي باشا أن "فكرة المهرجان جاءت عقب الحصار الأميركي الذي يستهدف المقاومة والذي تمثل بزيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للبنان، والتي تأتي في سياق المؤامرة ضد حزب الله والعقوبات الاقتصادية"، موضحًا أن "المهرجان يؤكد أن حزب الله مستمر ومقاومته باقية في وجه حصارهم فالمجتمع المقاوم لن يترك مجاهدًا دون بندقية".

ولفت باشا لـ "العهد" الى أن كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في احتفال هيئة الدعم أعطى مجموعة "التنسيقية" الدافع الأكبر لإقامة المهرجان.

وتابع باشا أن المهرجان يتيح المساهمة في مشروع تجهيز مجاهد وفي التبرع للمقاومة أو حتى المشاركة المعنوية في الحضور، لأنه لا قدرة لأبناء الوطن جمعيهم على حمل البندقية في مواجهة العدو، فأضعف الايمان المشاركة واقامة مهرجانات الدعم.

وشدد باشا على أن الدعوة الى المهرجان لاقت تفاعلًا لافتًا، مشيرًا الى أن الفقرات التي سيقدمها الشعراء والمنشدون والممثلون ستكون مجانية دون مقابل، فالكل يساهم على طريقته الخاصة.

يذكر أن البرنامج يتخلّله فقرة للممثل اللبناني الكبير أحمد الزين، وقصيدة للشاعر فادي حدرج، وأخرى للشاعر عاطف موسى، بالإضافة إلى تقديم نشيدين للملحن والمنشد مهدي كلاس والمنشد حيدر خليل.

وفي النهاية، يقدّم المنشد حسن حرب وفرقته فقرة خاصة، على أن يتولّى الشاعر أنور نجم مهمّة التقديم.

المهرجان في قاعة الجنان - طريق المطار.