jenen

فلسطين

قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وسرايا القدس تتصدّى

07/12/2022

قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وسرايا القدس تتصدّى

أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي وآخرون بشظايا خلال اقتحام قوات الاحتلال المدجّجة بالأسحلة الثقيلة والآليات العسكرية لمدينة نابلس ومحاصرة أحد المنازل في البلدة القديمة وحارة الياسمينة، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين ومقاتلين من كتيبة نابلس، حيث تصدّى المقاومون للاقتحام وأمطروا قوات الاحتلال بصليات من الرصاص، مما أجبرهم إلى الدفع بتعزيزات عسكرية جديدة.

وقد اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من عدة محاور، حيث حاصرت أحد المنازل في البلدة القديمة والذي يعود للمطارد أحمد ابو لؤي النابلسي. 

ووفقًا لـ"فلسطين اليوم" فإن قوة عسكرية داهمت نابلس من مناطق الطور وشارع عصيرة، باتجاه البلدة القديمة، قبل أن تسمع أصوات إطلاق نار وانفجارات داخل البلدة القديمة، لا سيما حي الياسمينة وحوش العطعوط والفاطمية والحي الغربي منها.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في المدينة عن تأخير الدوام ساعة واحدة، أو لحين تأكيد انسحاب الاحتلال حرصًا على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.

سرايا القدس - كتيبة نابلس 

من جهتها، أكّدت سرايا القدس - كتيبة نابلس أنّ مجاهديها تمكّنوا من استهداف قوات الاحتلال في عدة مناطق بمحافظة نابلس شمال الضفة المحتلة تزامنًا مع اقتحام أحياء عدة في المدينة.

وقالت كتيبة نابلس في بلاغ عسكري صدر عنها أنّ مجاهديها تمكنوا من استهداف قوات الاحتلال في محيط "المنطقة الشرقية" بصليات كثيفة من الرصاص، إضافة إلى أنهم يخوضون اشتباكات مسلحة في محيط "الياسمينة" ويحققون إصابات مباشرة.

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا تجمعًا لقوات وآليات الاحتلال في "البلدة القديمة" بصليات كثيفة من الرصاص.

فلسطين المحتلةنابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة