يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي: الثورة الإسلامية غيرت ثقافة "نحن لسنا قادرين" بالإنجازات العظيمة للشباب الإيراني
06/12/2022

الإمام الخامنئي: الثورة الإسلامية غيرت ثقافة "نحن لسنا قادرين" بالإنجازات العظيمة للشباب الإيراني

 
أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي على ضرورة السعي من أجل التوصل إلى سبل لمعالجة حالات الضعف الثقافي والترويج للبيانات الصحيحة بمساعدة الأسس الفكرية للثورة الإسلامية والشباب النشط.

وخلال استقباله أعضاء المجلس الأعلى للثورة الثقافيّة في حسينيّة الإمام الخميني (قده)، شدد الإمام الخامنئي على وجوب المعرفة الدقيقة لحالات الضعف الثقافي وضرورة السعي من أجل التوصل إلى سبل لحل هذه الحالات والترويج للبيانات الصحيحة.

وحثّ الإمام الخامنئي على ضرورة تعزيز الهوية الجمعية وتأثير المجلس الأعلى للثورة الثقافية في القضايا الثقافية للبلاد واستمرار النهوض العلمي للبلاد لكي لا تتخلّف إيران عن الركب العلمي.

وأوضح السيد الخامنئي أنّ "ثقافة نحن لسنا قادرين" هي من المعطيات غير الصحيحة التي سادت المجتمع قبل انتصار الثورة الإسلاميّة، ولقد غيّرت الثورة هذه العقليّة تدريجيًّا، وكانت النتيجة إنجاز أعمال عظيمة، وذلك على يد المتخصّصين الإيرانيّين الشباب.

وأكّد سماحته أنّ الثورة الإسلاميّة حوّلت ثقافة "الإعجاب بالذات والشهرة" إلى ثقافة "الإيثار والتضحية" في الحياة الشخصيّة للأفراد، كما وحوّلت ثقافة "الانبهار بالغرب" إلى ثقافة "الاعتراض على الغرب".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة