jenen

الخليج والعالم

وزير الدفاع الروسي: هجمات الجيش الأوكراني على محطة زابوروجيه إرهاب نووي

06/12/2022

وزير الدفاع الروسي: هجمات الجيش الأوكراني على محطة زابوروجيه إرهاب نووي

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن بلاده تصنّف الهجمات التي يشنها الجيش الأوكراني على محطة زابوروجيه للطاقة النووية بأنها "إرهاب نووي".

وقال شويغو خلال اجتماع مع قادة الجيش الروسي عبر الفيديو في وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء "خلال الأسبوعين الأخيرين أطلقت القوات الأوكرانية 33 قذيفة باتجاه محطة زاباروجيه (الواقعة تحت سيطرة الجيش الروسي)، وهذا إرهاب نووي".

وأكد شويغو أن "القوات الروسية تواصل حماية المنشآت الحيوية في الأراضي المحررة، وقد تم تحويل جزء كبير من الطرق التي تربط منشآت البنية التحتية العسكرية بالطرق العامة إلى الحالة المعيارية كجزء من مشروعات طرق وزارة الدفاع الروسية".

وأوضح شويغو أن "القوات الروسية تقصف أنظمة القيادة والسيطرة العسكرية الأوكرانية وكافة المنشآت ذات الصلة، فيما تم تخفيض عدد الحوادث الجوية في القوات المسلحة الروسية إلى حدودها الدنيا".

وأشار شويغو إلى أن الجيش الروسي ينفذ ضربات واسعة النطاق بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى على أهداف للقيادة العسكرية ومؤسسات المجمع الصناعي العسكري، وكذلك الأهداف الأخرى ذات الصلة التابعة لنظام كييف.

وفي سياق آخر، أكد وزير الدفاع الروسي أن الخسائر الأوكرانية في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بلغت أكثر من 8300 عسكري، و5 طائرات، و10 مروحيات، و149 دبابة، وأكثر من 300 عربة مدرعة.

وأكد شويغو أن القوات المسلحة الروسية تواصل تحرير دونباس، مشيرًا إلى أن كلًا من: مايورسك وبافلوفكا وأوبيتنو وأندريفكا وبيلوغوروفكا يوجنايا وكورديوموفكا قد أصبحت تحت السيطرة الروسية.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة