jenen

فلسطين

إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة

05/12/2022

إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة

شهدت عدّة مناطق في الضفة الغربية المحتلة مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، أسفرت عن وقوع إصابات وحالات اختناق في صفوف الفلسطينيين، وإصابة جندي صهيوني واحد.

أبرز هذه المواجهات كانت مساء اليوم في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأفادت مصادر محلية أنّ المواجهات تركزت في منطقة التل بالبلدة القديمة، وقد وأطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وفي قرية أوصرين جنوب نابلس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

وأوضح مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بمدينة نابلس، بأن شابًا أصيب بقنبلة غاز في الوجه خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية أوصرين، نقل على إثرها لتلقي العلاج في مستشفيات نابلس، كما أصيب شاب آخر بالرصاص المطاطي، فيما أصيب خمسة آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

من جهة أخرى، وفي سياق رد المقاومين الفلسطينيين على الاعتداءات الصهيونية،أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان مقتضب، مساء اليوم، مسؤوليتها عن إلقاء عبوات متفجرة محلية الصنع تجاه جنود الاحتلال الصهيوني، في مدينة بيت لحم، أدّت إحداها لإصابة جندي بجروح.

وشددت الجبهة على أنّ ردودها ما زالت مستمرة، على جريمة اغتيال عمر مناع في مخيم الدهيشة في بيت لحم صباح اليوم الاثنين.

فلسطين المحتلةالهلال الاحمر الفلسطيني

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة