عشرة الفجر - 2023

رياضة

مواجهة قوية اليوم بين كرواتيا واليابان

05/12/2022

مواجهة قوية اليوم بين كرواتيا واليابان

بلغت إنجلترا ربع نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 لتضرب موعدًا ناريا مع فرنسا حاملة اللقب، بعد فوزها المستحق على السنيغال بثلاثية نظيفة أحرزها هندرسون وهاري كاين وساكا.

ويواجه منتخب الأسود الثلاثة فرنسا التي تجاوزت بولندا بثلاثة أهداف لهدف.

وتلعب عند السادسة اليوم الاثنين كرواتيا مع اليابان في مواجهة قوية، سيسعى خلالها محاربو الساموراي لمواصلة مشوارهم في البطولة بعد تجاوز أسبانيا وألمانيا في دور المجموعات والعبور إلى دور الثماني معولا على الأداء المميز والانضباط التكتيكي والروح القتالية.

في المقابل، تطمح كرواتيا لمواصلة مشوارها والذهاب بعيدا في المونديال بعد إنجاز 2018 وانهائها دور المجموعات بصورة مشرفة معولة على عناصر الخبرة بقيادة لوكا مودرتش.

وعند التاسعة مساء تصطدم البرازيل المثقلة بالإصابات بكوريا الجنوبية التي حققت الإنجاز بالعبور إلى ثمن النهائي، في مباراة قد يشارك فيها نجم الساليساو نيمار لقيادة الأصفر إلى ربع النهائي.

جيرو يكسر رقم هنري

وانفرد مهاجم "ميلان" والمنتخب الفرنسي المخضرم اوليفي جيرو بالرقم القياسي وبات الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي بتسجيله هدفا في مرمى بولندا، رافعًا رصيده إلى 52 هدفًا في مسيرته متخطيًا المهاجم الأسبق للمنتخب تاري هنري صاحب الـ51 هدفا.

رقم جديد لمبابي

وواصل نجم المنتخب الفرنسي ونادي "باريس سان جرمان" كليان مبابي مسلسل تألقه، فبعد إحرازه لقب مونديال روسيا 2018 وتسجيله 4 أهداف، رفع رصيده إلى 5 في صدارة هدافي مونديال قطر بتسجيله ثنائية في مرمى بولندا ورفع رصيده إلى تسعة أهداف في مشاركتين فقط، متفوقا على العديد من النجوم أبرزهم البرتوغالي كريستيانو رونالدو الذي بحوزته ثمانية أهداف سجلها في خمس مشاركات على مدى 20 مباراة.

وسجل مبابي 9 أهداف خلال 11 مباراة ليصبح ثاني هداف فرنسي بعد فونتان صاحب الـ13 هدفا في خمسينيات القرن الماضي، كما عادل رقم ميسي صاحب التسعة أهداف في الحدث العالمي.

مبابي: أحلم بالتتويج بكأس العالم

وأكد النجم الفرنسي كليان مبابي أنه لم يأتِ إلى قطر للتتويج بالكرة الذهبية بل إنه يحلم بالتتويج بكأس العالم، وقال: "هو هوس بالنسبة لي وهي مسابقة أحلامي".

وأضاف مبابي: "بنيت موسمي حول هذه البطولة وأن أكون جاهزًا لها بدنيًا ونفسيًا"، وتابع: "لا نزال بعيدين جدًا عن الهدف الذي رسمناه".

وقال "هدفي الوحيد الفوز بكأس العالم، وعلينا الآن تجاوز ربع النهائي ولست هنا من أجل الكرة الذهبية أو جائزة أفضل لاعب في البطولة بل جئت إلى هنا لأساعد منتخب فرنسا".

ساوثغيت يشيد بلاعبيه

 هذا وأكد المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت أن "الجودة الكروية هي التي حسمت نتيجة المباراة أمام السنيغال".

وأشاد ساوثغيت باللاعب الشاب بلينغهام، قائلا إنه "يظهر نضجًا كرويًا ويتعلم من الكبار"، مثنيًا على "تألق ساكا باعتباره لاعبًا عالميًا".

إقرأ المزيد في: رياضة