يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

مونديال 2022: إنكلترا تتخطى السنغال بثلاثية لتواجه فرنسا في ربع النهائي
04/12/2022

مونديال 2022: إنكلترا تتخطى السنغال بثلاثية لتواجه فرنسا في ربع النهائي

تأهلت انكلترا للدور ربع النهائي للمونديال، بفوزها على السنغال بطلة أفريقيا 3 - 0 (الشوط الاول 2 - 0)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد البيت، في رابعة مباريات دور الـ16 من نهائيات كأس العالم الـ22 التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول.

انكلترا بطلة المسابقة على أرضها في 1966، تلتقي في الدور ربع النهائي مع فرنسا حاملة اللقب في 2018 عند التاسعة مساء السبت المقبل على ستاد البيت.

شهد الشوط الأول ضغطا من السنغال، وكاد بولايي ديا يفتتح التسجيل في الدقيقة 30، إلا أن الحارس جوردان بيكفورد صد بكوعه الأيسر الكرة التي سددها من داخل المنطقة على مسافة قريبة من المرمى.

ومن الهجمة الانكليزية المنسقة الأولى، سجل لاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون في الدقيقة 39 إصابة التقدم بكرة حولها بيسراه أرضية لشباك الحارس ادوارد ميندي، إثر تمريرة متقنة من جود بيلينغهام.

وفي الدقيقة 47 من الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الاول، سجل الهداف هاري كاين إصابته الأولى في النهائيات القطرية والثانية لإنكلترا، من هجمة مرتدة سريعة، وسدد الكرة متوسطة الارتفاع إلى يمين الحارس ميندي لحظة خروج الأخير.

وفي الدقيقة 57 سجل مهاجم أرسنال بوكايو ساكا الإصابة الانكليزية الثالثة بكرة من فوق الحارس ميندي، تلقاها من فيل فودن المتياسر.

فرنسابريطانيا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة