عشرة الفجر - 2023

رياضة

الأنصار يفرض التعادل على العهد ويستعيد صدارة الدوري اللبناني

04/12/2022

الأنصار يفرض التعادل على العهد ويستعيد صدارة الدوري اللبناني

فرض الأنصار التعادل على غريمه العهد حامل اللقب بهدف لهدف في قمة منافسات الجولة العاشرة للدوري اللبناني لكرة القدم، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب فؤاد شهاب في جونية، ليخرج كل فريق بنقطة.

وبهذا التعادل استعاد الأنصار الصدارة قبل مواجهته النجمة في الجولة الأخيرة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن شباب الساحل الوصيف، فيما هبط العهد للمركز الخامس بـ21 نقطة.

سيطر العهد على مجريات الشوط الأول واستطاع هز شباك نزيه أسعد بعد تبادل ممتاز للكرة التي ارسلها ربيع عطايا للمتألق محمد حيدر الذي أهداها بدوره لحسين دقيق، ليهز شباك الزعيم في الدقيقة 29، ولم تفلح محاولات العهد لزيادة الغلة بالرغم من الأسبقية في الشوط الثاني الذي كسب فيه الزعيم ركلة حرة مباشرة ترجمها النجم حسن معتوق بطريقة رائعة لهدف في مرمى الدولي مهدي خليل منتصف الشوط الثاني معدلا الكفة.

وعلى الرغم من اقحام مدرب العهد باسم مرمر لمحمد قدوح ومحمود سبليني وعلي الحاج وحسين منذر متأخرا، إلا ان ضغط العهد لم يثمر عن تسجيل هدف وخطف النقاط الثلاث، ليكون تعادل بطعم الخسارة لحامل اللقب.

وحقق الشباب الغازية فوزا قاتلا على ضيفه طرابلس الرياضي بهدف في اللحظات الأخيرة ليدخل بقوة على خط المنافسة على سادس بطاقات سداسية الأوائل، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب السيد موسى الصدر في بلدة أنصار.

ورفع الغازية رصيده إلى تسع نقاط متساويا مع التضامن صور والصفاء.

وعاد الصفاء من زغرتا بنقطة بعد تعادله السلبي مع مضيفه السلام زغرتا في االمرداشية في مباراة صد خلالها حارس السلام انطوان الدويهي ركلة جزاء، ليبقى السلام في دائرة االخطر بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط.

وكانت الجولة شهدت فوز النجمة على البرج بأربعة أهداف لهدف، وهزم الأخاء الحكمة بهدف، وتغلب شباب الساحل على التضامن صور بهدفين لهدف.

ويتصدر الأنصار قبل جولة واحدة من نهاية المرحلة الأولى الترتيب بـ24 نقطة يليه شباب الساحل بنفس الرصيد، النجمة ثالثا بـ23 نقطة، البرج رابعا بـ22 نقطة، العهد خامسا بـ21 نقطة، وتتنافس أندية التضامن والصفاء والغازية والحكمة والأخاء على البطاقة السادسية لسداسية الأوائل.

فيما حافظ السنغالي حاج مالك على صدارته لقائمة الهدافين بالرغم من عدم تسجيله في الجولة ليبقى رصيده 12 هدفا.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة