طوفان الأقصى

لبنان

الرئيس بري من العراق: لن نتنازل عن كوب واحد من مياهنا للعدو
01/04/2019

الرئيس بري من العراق: لن نتنازل عن كوب واحد من مياهنا للعدو

أكد رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ أن "للعدو الإسرائيلي أطماعًا بمياهنا لكننا لن نتنازل عن كوب واحد منها"، وقال: "هذا ما قلته لوزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​".

وفي تصريح له بعد لقائه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أضاف الرئيس بري "كما استطعنا بوحدتنا أن نحقق الانتصار على "اسرائيل" فإننا استطعنا أيضًا أن ننتصر على داعش والارهاب، ولولا هذه الوحدة الوطنية لكان الانتصار أصعب"، مشيرًا الى أن "الأزمة الأكبر اليوم في ​لبنان​ هي الوضع الإقتصادي الخطير بغض النظر عن سلامة الوضع النقدي وعلينا العمل بجد لتخفيض العجز والا فإن لبنان معرض لنتائج سلبية"، وشدّد على أن "الوضع الامني في لبنان على أحسن ما يرام".

الرئيس بري أكد وحدة العراق ارضًا وشعبًا وعلى ضرورة تفعيل وتعزيز دوره الاقليم، معتبرًا أن "العراق يستطيع أن يلعب دورا أكبر في المصالحة بين ​السعودية​ و​إيران​ وبذلك يقوي جبهته الداخلية ودوره الخارجي ويصبح مرجعًا لا مراجعًا وباستطاعته أيضًا أن يلعب دورًا أكبر وأفعل على الصعيد الاقليمي ويعزز ​سياسة​ الانفتاح التي ينتهجها".

الرئيس بري من العراق: لن نتنازل عن كوب واحد من مياهنا للعدو

من جانبه، رحب عبد المهدي بالرئيس بري، وقال :"نرجو أن تكون زيارتكم هذه خطوة اولى في المسيرة الطويلة لتمتين العلاقات والتعاون بين بلدينا"، مضيفًا " لبنان يستطيع أن يقدم الكثير للعراق، وكذلك يستطيع العراق أن يقدم الكثير له ايضًا".

وأشاد بدور وإنتاجية اللبناني على أكثر من صعيد، لافتًا الى أن لبنان يتميز بالعديد من المواصفات والادوار ومنها الى جانب كفاءة اللبنانيين موقعه العلمي والنظام المصرفي الذي يمثل درجة عالية ليس في المنطقة فحسب بل في العالم ايضًا.

كما نوه بالدور الذي لعبه الرئيس بري على الصعيد الإنمائي ولا سيما في الجنوب، مشيدًا بدور البلديات في هذا المجال.

إقرأ المزيد في: لبنان