jenen

فلسطين

أسرى سجن "عوفر" يقرّرون إرجاع وجبات الطعام.. والسبب؟

01/12/2022

أسرى سجن "عوفر" يقرّرون إرجاع وجبات الطعام.. والسبب؟

احتجاجًا على سياسة التصنيف التي تفرضها إدارة السجون عليهم، أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم أنّ الأسرى في سجن "عوفر" قرروا إرجاع وجبات الطعام اليوم وغدًا الجمعة.

وأوضح النادي أنّ أسرى "عوفر" يواجهون "مشكلة كبيرة ومستمرة"، تتمثل بنقص الاحتياجات الأساسية، الأمر الذي يفرض أعباء كبيرة على الأسرى لتوفير هذه الاحتياجات.

وأشار إلى أنّ إدارة السجون تعمّدت، خلال جلسات الحوار أمس الأربعاء، "عدم مراعاة خصوصية السّجن الذي يستقبل العشرات من الأسرى الموقوفين، رغم تأكيد لجنة الطوارئ العليا للأسرى على ذلك".

ويعتبر سجن "عوفر" من السجون المركزية، إذ يقبع فيه نحو 900 أسير.  

وأكد نادي الأسير أنّ الإنجاز الذي حققه الأسرى يوم أمس، و"استعادة الروح الجماعية والوحدوية، لا يعنيان أنّ المعركة مع السّجان قد انتهت، وهذا ما أثبتته التجربة على مدار عقود طويلة".

بدورها، أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة في بيان تعليق الإضراب عن الطعام الذي كان مقرَّرًا اليوم الخميس، بعد استجابة الاحتلال لمطالبها.

وقالت الحركة: "بعد أن أدرك العدو مدى حضور قضية الأسرى في وجدان الشعب الفلسطيني، أُجبرَ على التراجع عن كل إجراءاته بحق الأسرى".

وكان الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنوا يوم الجمعة الماضي، نيتهم خوض إضراب مفتوح عن الطعام قبل بدء شهر رمضان، بهدف إنهاء العقوبات التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال في أعقاب عملية "نفق الحرّيّة".

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيالسجونالأسرى والمعتقلونالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة