عشرة الفجر - 2023

عين على العدو

نتنياهو يطلب تمديد فترة التفويض للصعوبات في تشكيل الحكومة 

30/11/2022

نتنياهو يطلب تمديد فترة التفويض للصعوبات في تشكيل الحكومة 

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية أنّ ما حصل في المفاوضات الإئتلافية أمس بخصوص تشكيل حكومة الاحتلال "الإسرائيلية" الجديدة، يثبت أنّه لم يطرأ أي تقدم في عملية التشكيل هذه، والأمور تتعقّد أكثر فأكثر، مضيفة أنه لذلك يعتزم رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو الطلب من الرئيس يتسحاق هرتسوغ تمديد فترة التفويض لتشكيل الحكومة القادمة على خلفية الصعوبات في المفاوضات الائتلافية.

وأضافت الصحيفة أنه "وبحسب هيئة البث الرسمية "كان" العبرية، هناك تقديرات لدى "الليكود" أنهم لن يكونوا قادرين على تشكيل الحكومة حتى انتهاء موعد التفويض الحالي أي بعد 12 يومًا. في المقابل، هناك انتقادات شديدة من جانب عدد من الشركاء بسبب تعطيل حزب "يهودوت هتوراة" جمع التواقيع لاستبدال رئيس الكنيست.

ولفتت الصحيفة الى أن حزب "الليكود" يدرس حل الأزمة مع "يهودوت هتوراه"، لكن لم يسجّل أي تقدم جوهري حتى الآن، مضيفة أنه في أعقاب الصعوبات في المفاوضات، بدأ مسؤولو "الليكود" بالتحدث عن خيار طلب تمديد التفويض من رئيس كيان الاحتلال.

في غضون ذلك، أشارت الصحيفة الى أنّ نتنياهو يريد تعيين رئيس ثابت للكنيست الإثنين القادم، وتجاوز إمكانية اختيار رئيس مؤقت إذ إن المرشحين المدرجين على جدول الأعمال هم يوآف كيش، أوفير أكونيس وأمير أوحانا، وسيضطر نتنياهو إلى الاجتماع معهم نهاية هذا الأسبوع أو الأحد، حتى يتسنى له الإعلان عن مرشح يوم الاثنين القادم.

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهوالحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة