عشرة الفجر - 2023

فلسطين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس

30/11/2022

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس

لم يكتف الاحتلال بجرائمه التي ارتكبها أمس الثلاثاء والتي أسفرت عن ارتقاء 5 شهداء، بل استمر بسياسته العدوانية وشن حملة اعتقالات واسعة ومداهمات، فتش فيها منازل في الضفة والقدس وعبث بمحتوياتها، ضاربًا بكل القوانين والأعراف عرض الحائط.

وفي التفاصيل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تخلّلتها مواجهات في بعض المناطق.

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبان، بينما بُلّغ عن اشتباكات مسلّحة بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة جبع قضاء جنين.

وأفاد نادي الأسير بمداهمة قوات الاحتلال مناطق مختلفة بالضفة تخلّلها تفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، وذلك بعد إخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجازهم لساعات.

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبع قضاء جنين، وقامت مجموعة من المقاومين بإطلاق النار صوب قوات الاحتلال التي اشتبكت معهم دون أن يبلغ عن إصابات، فيما اعتقلت القوات الشاب خالد السبق عقب اقتحام منزله في البلدة.

كما داهمت عدة بلدات في محافظة القدس، حيث اقتحمت حي كفر عقب شمال القدس، كما اعتقلت الأسير المحرّر محمد عبد الهادي عدوان عقب اقتحام منزله في بلدة العيزرية.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت الشاب عطا الله اسماعيل الطيطي عقب اقتحام منزله في مخيم الفوار، والأسير المحرّر محمد شاهين من دورا، فيما قامت القوات باقتحام منزل الأسير المحرّر ليث اللداوية.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فادي أبو خلف من بلدة عصيرة القبلية، كما قامت القوات باقتحام بلدة عوريف جنوب نابلس.

فلسطين المحتلةالقدس المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة