طوفان الأقصى

رياضة

العهد ينهي استعدداته لمواجهة السويق العماني ومرمر يتمنى الفوز
31/03/2019

العهد ينهي استعدداته لمواجهة السويق العماني ومرمر يتمنى الفوز

أحمد شكر

أنهى نادي العهد اللبناني استعداداته للقاء ضيفه السويق العماني عند الخامسة من عصر الاثنين على ملعب المدينة الرياضية ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة لكأس الإتحاد الآسيوي بخوض مران أخير على ملعب المباراة ليتوجه بعدها ليعسكر في أحد فنادق العاصمة بيروت.

وسيسعى العهد صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين لتحقيق فوزه الأول والمنافسة على صدارة المجموعة والعبور إلى الدور المقبل.

وأكد المدير الفني لبطل لبنان باسم مرمر أن مهمة فريقه لن تكون سهلة في المباراة خاصة أن ظروف الفريقين متشابهة، متحدثا عن تعزيز الجبهة الهجومية، ولفت خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة إلى أن فريقه أهدر الكثير من الفرص خلال مباراة المالكية البحريني ولا مجال لهدر النقاط في لقاء الغد.

بدوره أكد قائد العهد الدولي هيثم فاعور أن المباراة سهلة، مشيرا إلى أن تعادل الفريق أو خسارته تعني خروجه من دائرة المنافسة على صدارة المجموعة.

 

شباب البرج إلى الدرجة الأولى والبرج بطلا

صعد نادي شباب البرج بقيادة مديره الفني مالك حسون للمرة الأولى في تاريخه لدوري الدرجة الأولى بفوزه على مضيفه الاجتماعي بهدفين لهدف بفضل ثنائية نابي ليرفع الفريق رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني وقبل جولة واحدة من نهاية البطولة.

وحسم جاره وغريمه البرج موقعه في الصدارة بفوزه على النهضة بثنائية لسميح دمج والفلسطيني المخضرم وسيم عبد الهادي ليرفع الأصفر رصيده إلى 52 نقطة في القمة وسبق له العودة لدوري الكبار.

وتغلب الأهلي صيدا على الشباب العربي بثلاثة أهداف لهدف ليؤكد تمسكه بالمركز الثالث بعدما فقد أماله بالصعود ورفع رصيده إلى 44 نقطة.

 

الرياضي يهزم بيبلوس ويتقدم في دور الثماني

قاد المخضرم إسماعيل أحمد فريقه الرياضي للفوز على ضيفه بيبلوس 99 81 في أولى لقاءات الفريقين ضمن دور الثماني بكرة السلة ليتقدم الأصفر الذي خاض اللقاء على ملعبه في المنارة أمام مدرجات خاوية تنفيذا لعقوبة إتحادية 1 0.

وعلى الرغم من الندية التي أبداها الفريق الجبيلي في الربع الأول ومطلع الربع الثاني بفضل تألق مالكوم ونلسون وجورج بيروتي حيث انتهى الربع الأول بالتعادل 21 21.

قبل أن يقود أحمد إلى جانب دومينيك جونسون والوافد الجديد راندلوف مورس انتفاضة الأصفر منتصف الربع الثاني الذي انتهى بيروتيا وبفارق 16 نقطة 50  34.

وتواصل المد الهجومي لكتيبة أحمد فران في الجزء الثاني لينتهي اللقاء بفارق 18 نقطة مع تسجيل إسماعيل أحمد 21 نقطة.

 

 

الحكمة يتعاقد مع المدرب وسام خليل

في إطار سعيها للعودة بفريق كرة القدم لدوري الدرجة الأولى تعاقدت إدارة نادي الحكمة مع المدرب الوطني وسام خليل للإشراف على الفريق والعمل مبكرا للعودة لدوري الكبار.

 

النجمة في ضيافة وزير الشباب والرياضة

يستقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش رئيس نادي النجمة أسعد الصقال عند الواحدة ظهر الإثنين في مكتبه في الوزارة للتباحث في آخر شؤون اللعبة والنادي الذي سجل موقفا وطنيا بانسحابه ورفضه التطبيع مع العدو عبر إمتناعه عن التوجه للأراضي المحتلة لمواجهة هلال القدس الفلسطيني ضمن الجولة الثالثة لمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي.

 

ليفربول يحقق فوزا قاتلا على توتنهام ويستعيد الصدارة

استعاد ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوز صعب وقاتل حققه على ضيفه توتنهام بهدفين لهدف في قمة الأسبوع الثاني والثلاثين للدوري الممتاز ليرفع الردز رصيدهم إلى 79 نقطة في القمة، بيما تجمد رصيده السبارز عند 61 نقطة في المركز الثالث.

وتقدم أصحاب الأرض عبر البرازيلي فيرمينيو قبل أن يدرك النجم هانري كين التعادل للفريق اللندني عند الدقيقة 70، وأحرز الردز هدف الفوز بنيران صديقة بعدما تابع المدافع فانتوك رأسية المصري محمد صلاح في مرمى الحارس هوكو لورس في الدقيقة 90 مانحا كتيبة يورغن كلاب الفوز والنقاط الثلاث التي اعادت أبناء انفيلد إلى الصدارة.

ولم تكن حال تشلسي الذي صعد للمركز الخامس مؤقتا أفضل بعدما حقق فوزا بشق الأنفس وفي الوقت القاتل على كاردف سيتي بهدفين لهدف ليرفع البلوز رصيده إلى 60 نقطة خلف مانشستر يونايتيد الرابع ب61 نقطة.

 

نابولي يسحق روما، وفوز لاتلنتا واودونازي

عزز نابولي موقعه في المركز الثاني على لائحة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه روما بأربعة أهداف لهدف ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 63 نقطة، بينما تجمد رصيد الذئاب عند 44 نقطة.

وارتقى اتلنتا للمركز الخامس بفوزه على بارما بثلاثة أهداف لهدف بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة.

وهزم اودونازي جاناوا بهدفين ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين للكالتشو.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل