عشرة الفجر - 2023

رياضة

مونديال 2022: تأهل السنغال وهولندا إلى الثمن نهائي كأس العالم

29/11/2022

مونديال 2022: تأهل السنغال وهولندا إلى الثمن نهائي كأس العالم

تأهل كل من السنغال (بطلة إفريقيا) وهولندا (وصيفة المونديال ثلاث مرات) بعد فوز الأولى على منتخب الاكوادور بنتيجة (2-1)، وفوز الثانية على المنتخب القطري بنتيجة (2-0)، في المباراتين اللتين أقيمتا مساء اليوم الثلاثاء ضمن تصفيات المجموعة "أ".

وبهذه النتيجة انتزعت السنغال وهولندا بطاقتي التأهل الخاصتين بالمجموعة الأولى. في حين خرجت قطر المنافسات برصيد صفر من النقاط.
 
في المباراة الأولى التي أقيمت على استاد خليفة الدولي، افتتح منتخب السنغال التسجيل، بالهدف الأول في مرمى الإكوادور من ضربة جزاء في الدقيقة 44 سجلها إسماعيل سار، منهيًا الشوط الأول بالتقدم (1-0).

وعادل الإكوادور في الدقيقة 68، عن طريق اللاعب مويسيس كايسيدو، (1-1) بعدما أقحم مدربه "غوستافو ألفارو"، الثنائي جيريمي سارميينتو وخوسيه سيفوينتيس بدلًا من آلان فرانكو وكارلوس غرويزو.

فرحة الإكوادور لم تستمر لأكثر من دقيقتين، حيث تمكن المنتخب الشنغالي من الرد بهدف من توقيع "كاليدو كوليبالي" في الدقيقة 70، مستعيدًا التقدم (2-1).

وحافظ منتخب السنغال على النتيجة حتى نهاية المباراة (2 – 1)، ليرفع رصيده إلى ست نقاط.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على "استاد البيت"، حققت هولندا فوزها الثاني على قطر (2 – 0)، وتصدرت الترتيب النهائي للمجموعة برصيد سبع نقاط.

سجل الهدف الأول للمنتخب الهولندي "كودي غاكبو" بعد توغله داخل منطقة الجزاء القطرية، مسددًا بقوة في الشباك على يسار الحارس مشعل برشم، في الدقيقة 26، فيما سجل الهدف الثاني "فرانكي دي يونغ" في الدقيقة.

وألغى الحكم  الغامبي باكاري بابا غاساما، هدفًا لهولندا سجّله البديل ستيفن برغويس (68) بعد العودة لتقنية الـ"فار" واحتساب لمسة يد من غاكبو.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الهولندي بهدفين دون مقابل وتأهله متصدرًا إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022.

قطر

إقرأ المزيد في: رياضة