عشرة الفجر - 2023

فلسطين

إستشهاد فلسطيني في قرية المغير بمواجهات مع الإحتلال

29/11/2022

إستشهاد فلسطيني في قرية المغير بمواجهات مع الإحتلال

استشهد الشاب الفلسطيني رائد غازي النعسان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها قرية المغير شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب النعسان في العشرينات من العمر، بعد إصابته بالرصاص الحي في صدره أطلقه صوبه جنود الاحتلال خلال اقتحامهم القرية.

وقال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان كاظم حج محمد،  إن قوة من جيش الاحتلال داهمت القرية، وأطلقت الأعيرة النارية صوب عدد من الشبان الذين حاولوا التصدي للاقتحام، ما أدى لإصابة الشاب النعسان بالرصاص الحي في الصدر، نقل إثرها إلى عيادة طبية في بلدة ترمسعيا المجاورة، ومنها إلى المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، حيث أعلن عن استشهاده متأثرًا بإصابته.

وبارتقاء الشاب النعسان شهيدًا، يرتفع عدد شهداء اليوم إلى أربعة، حيث استشهد الشاب مفيد محمد محمود خليل (44 عامًا) متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال في الرأس في بلدة بيت أمر شمال الخليل، والشقيقان جواد وظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 و21 عاماً) من بلدة بيت ريما بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليهما في كفر عين شمال غرب رام الله.

كما دارت مواجهات مساء اليوم بين الفلسطينيين وقوات الإحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل، أصيب خلالها 6 فلسطينيين بالرصاص الحي و8 بالرصاص المطّاطي، كما أصيبت مستوطنة بجراح رشقاً بالحجارة قرب البلدة. ومن بين المصابين المسعف خالد نبيل قفيشة الذي أصيب بقنبلة غاز في صدره جراء إطلاق الاحتلال قنابل غاز على مركبة إسعاف في البلدة.

وفي السياق، تضرر حافلة ومركباتٍ إسرائيلية جرّاء رشقها بالحجارة قرب مستوطنة "معاليه عاموس" المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب بيت لحم، فيما القى شبان فلسطينيون الحجارة صوب حافلة إسرائيلية قرب بلدة حزما شمال شرق القدس.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين شبان فسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي داخل مخيم العروب شمال الخليل.

الى ذلك، أعلن جيش الاحتلال اعتقال قوة خاصة إسرائيلية للمطارد ناصر غانم من جنين مساء اليوم.

فلسطين المحتلةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة