عشرة الفجر - 2023

لبنان

أبو حمدان: مع أي رئيس لا يطعن بظهر المقاومة ولا يُشترى أو يباع

29/11/2022

أبو حمدان: مع أي رئيس لا يطعن بظهر المقاومة ولا يُشترى أو يباع

أكّد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب رامي أبو حمدان "أننا مع أي مرشح لرئاسة الجمهورية لا يطعن بظهر المقاومة ولا يُشترى أو يباع كما أشار الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله لأن التهديد الإسرائيلي لم ينتف بعد والمطلوب احترام الدم الذي سقط لحماية هذا البلد".

وخلال لقاء سياسي حواري عقدته العلاقات العامة لحزب الله في القطاع الثاني في بلدة رياق، قال أبو حمدان "إننا أمام تقدم في الحوار بشأن انتخاب رئيس للجمهورية على الرغم من أن الأمر قد يمتد لبداية العام المقبل".

وأشار إلى أن "الهبة الإيرانية في مجال الفيول الإيراني لم يسمح بها الأميركي، ونجد بعدها تصريحًا لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة أنه مستعد لدفع 200 مليون دولار لكي يؤمن الفيول للكهرباء من قبعة الساحر، كل ذلك كي لا تنير الجمهورية الإسلامية في إيران البلد، خاصة بعد تثبيت حزب الله حق لبنان بنفطه وغازه ورفع يد الحصار الأميركي، وهذا ما لا يتحمله محورهم دفعة واحدة، رغم أن هذا لا يغير شيئًا بالحقيقة".

وختم أبو حمدان بالقول "إن حزب الله لن يترك أهله في هذه الأزمة الاجتماعية خاصة العوائل المستضعفة، وندعو أهلنا الى تنشيط التكافل الاجتماعي في مجتمعنا وهي مسؤولية إنسانية وأخلاقية ووطنية".

لبنانرامي ابو حمدان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة