عشرة الفجر - 2023

رياضة

البرتغال تطيح بالأوروغواي وتبلغ ثمن نهائي مونديال قطر

29/11/2022

البرتغال تطيح بالأوروغواي وتبلغ ثمن نهائي مونديال قطر

لحق منتخب البرتغال بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 بعدما حقق فوزه الثاني في المجموعة الثامنة وعلى حساب الأوروغواي بهدفين دون رد وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب لوسيل.

وافتتح برونو فيرنانديز مجال التسجيل مطلع الشوط الثاني من عرضية سكنت الشباك قبل أن يضيف فيرنانديز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الوقت البديل ليرافق البرتغال فرنسا والبرازيل إلى ثمن النهائي.

مدرب إيران: المهم تقديم أفضل ما لدينا أمام الولايات المتحدة

أكَّد المدير الفني للمنتخب الإيراني، البرتغالي كارلوس غيروش أن الأهم تقديم أفضل ما لدينا أمام منتخب أميركا، والمنتخب لعب بشكل جيد أمام إنكلترا وويلز، مشيرًا إلى أنَّ لدينا الحلم نفسه لكن أثق باللاعبين، آمل تقديم أفضل ما لديهم لنتأهل للدور الثاني.

وحول ما قام به الاتحاد الأميركي من حذف اسم الجلالة من العلم الإيراني قال غيروش: "بعد 42 سنة كمدرب اعتقد أنَّ هذه الأعمال لن تؤثر على عزيمتنا، أعتقد أنه لا يمكنك الفوز بهذه الأعمال الذهنية هذا ليس أمرًا مهمًا بالنسبة لنا".

من جهته، أكَّد مدرب المنتخب الأميركي غريك بولهالتر في مؤتمر صحفي قبل مواجهة إيران ردًا على سؤال أنَّه "ببعض الأحيان تحدث أمور خارجة عن سيطرتنا كل ما يمكننا فعله هو الاعتذار نيابة عن اللاعبين والجهاز الفني".

وتطرّق إلى المباراة فنيًا، لافتًا إلى أنَّ إيران تلعب على الهجمة المرتدة وستكون مباراة جيدة، وتابع: "تعلموا من درس إنكلترا بشكل جيد وأظهروا للعالم ما يمكنهم فعله".

وأبدى إعجابه بغيروش وأفكاره الواضحة، موضحًا أنَّ المباراة حاسمة وستكون صعبة وهناك تحدٍّ لهذا الجيل.
 

كرة القدمالبرتغال

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة