عشرة الفجر - 2023

رياضة

البرازيل تهزم سويسرا وترافق فرنسا إلى ثمن نهائي كأس العالم

29/11/2022

البرازيل تهزم سويسرا وترافق فرنسا إلى ثمن نهائي كأس العالم

حجز المنتخب البرازيلي المرشح للتتويج بلقب مونديال قطر 2022، ثاني بطاقات الدور ثمن النهائي عن جدارة واستحقاق، بعدما حقق فوزه الثاني في المجموعة السابعة على حساب غريمه السويسري بهدف المخضرم كازيمارو سجله قبل سبع دقائق من نهاية اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب 974 المونديالي.

ورفع السيليساو الذين خاضوا اللقاء بغياب نيمار رصيدهم إلى ست نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد سويسرا عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

وحسم التعادل مواجهة صربيا الساخنة مع الكاميرون بثلاثة أهداف لكل منهما، ليحصد كل منتخب نقطته الأولى.

وسجل تشارلز وفنسان أبو بكر وشوبوامتنغ أهداف الأسود التي تقدمت بهدف، قبل أن تتأخر بثلاثة أحرزها لصربيا بابلوفيتش وسافيتش والكسندر بتروفيتش في الدقائق 43 46 و53.

وتواجه الكاميرون البرازيل في الجولة الأخيرة، وهي تحتاج للفوز لضمان العبور إلى دور الـ16 بينما تلعب سويسرا مع صربيا ويكفي سويسرا التعادل للتأهل.

وضمن منافسات المجموعة الثامنة حقق المنتخب الغاني فوزًا مثيرًا على نظيره الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف لهدفين، وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب المدينة التعليمية ضمن الجولة الثانية لدوري المجموعات.

ورفعت غانا رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثاني للمجموعة، بينما تتذيل كوريا الجنوبية الترتيب بنقطة واحدة.

وسجل أهداف غانا محمد ساليدو ومحمد قدوس ثنائية، بينما سجل تشو سونغ هدفي كوريا الجنوبية.

هولندا تواجه قطر وإيران تلتقي اليوم بالولايات المتحدة

وتفتتح عند الخامسة مساء الثلاثاء منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدوري المجموعات، وستلعب هولندا متصدرة المجموعة الأولى أمام قطر صاحبة الضيافة والتي ودعت المنافسات وتطمح لتحقيق نتيجة شرفية أمام عملاق هولندي يرغب بتحقيق الفوز وتأكيد صدارته للمجموعة.

وتلعب السنغال بطلة إفريقيا وبغياب نجمها الأول ساديو ماني أمام الأكوادور، ويطمح أسود الترينغا للفوز والعبور إلى ثمن النهائي أمام منتخب مقاتل وعنيد يكفيه التعادل لضمان مواصلة مشواره في البطولة.

وعند التاسعة مساء اليوم الثلاثاء تشهد المجموعة الثانية قمة نارية بين منتخب إيران ونظيره الأمريكي، إذ يكفي منتخب الجمهورية الإسلامية التعادل للعبور إلى ثمن النهائي شرط عدم فوز "وايلز" على جارتها إنجلترا في المباراة التي ستقام في نفس التوقيت.

ويمني مهدي طارمي وزملاؤه النفس بتكرار الإنجاز الذي حققه كريم باقري وزملاؤه قبل 24 عاما في مونديال فرنسا بالفوز على الشيطان الأكبر في مباراة رياضية سياسية هامة للمنتخبين.

وبعد ما قامت به الولايات المتحدة والاتحاد الأمريكي لكرة القدم من حملة تشويه، بعد أن حذف على حسابه على "تويتر" لفظ الجلالة من علم الجمهورية الإسلامية رفع الاتحاد الإيراني شكوى لـ"الفيفا" دفعت الاتحاد الأمريكي لإعادة نشر صورة العلم الإيراني وفي وسطه لفظ الجلالة.

ويعول المنتخب الإيراني على كوكبة من اللاعبين المميزين بقيادة المدرب المحنك كاروس غيروش الطامح للذهاب إلى أبعد نقطة في الحدث العالمي، علمًا أن إيران في حال تأهلت قد تواجه منتخب هولندا في ثمن النهائي.

بنزيما قد يعود إلى تشكيلة كأس العالم

وكشفت تقارير صحافية أن "مهاجم "ريال مدريد" وأفضل لاعب في العالم كريم بنزيما قد يعود للمشاركة مع منتخب بلاده فرنسا، بطل العالم في الأدوار المقبلة من موديال قطر على الرغم من غيابه في الدور الأول بسبب الإصابة".

إقرأ المزيد في: رياضة