طوفان الأقصى

رياضة

فوزٌ مستحق للمنتخب الايراني على ويلز في الوقت القاتل
25/11/2022

فوزٌ مستحق للمنتخب الايراني على ويلز في الوقت القاتل

حقق المنتخب الإيراني انتصارًا مُستحقًا وثمينًا على نظيره الويلزي بالدقائق الأخيرة من الوقت البدل ضائع، ليُنعش آماله في بلوغ الدور الثاني عن المجموعة الثانية ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022.

وانتهت مواجهة ويلز وإيران بهدفيْن دون مقابل في الدقيقة 90+9 عن طريق روزبه جشمي قبل أن يضيف رامين راضئيان الهدف الثاني في الدقيقة 90+11.

وأقيمت المباراة على استاد أحمد بن علي في الريان وسيطر عليها المنتخب الإيراني وأضاع العديد من الفرص.

وكان الشوط الأول للمباراة التي جرت على ملعب أحمد بن علي في منطقة الريان قد انتهى بالتعادل السلبي، بعد إلغاء هدف أحرزه المهاجم الإيراني علي قلي زاده بداعي التسلل.

واعتقد قلي زاده أنه منح فريقه التقدم مبكرا بعدما استفاد من جهود زميله سردار آزمون، لكن حكم الفيديو المساعد (فار) ألغى الهدف.

وشهدت المباراة تعرض واين هينسي حارس مرمى ويلز للطرد في الدقيقة 86، بعد تدخل قوي خارج منطقة الجزاء على مهدي طارمي مهاجم المنتخب الإيراني

ويُعد هذا الفوز لإيران هو أول في تاريخها على منتخبات أوروبية في المونديال.

وحصد المنتخب الإيراني أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثاني خلف المنتخب الانجليزي المتصدر والذي يواجه أمريكا في وقت لاحق من اليوم الجمعة، فيما تجمد رصيد المنتخب الويلزي عند نقطة واحدة

وتعد مباراة اليوم هي الثانية بين المنتخبين تاريخيا، بعد المواجهة الودية التي جمعتهما في 18 إبريل 1978، وانتهت بفوز ويلز 1 - 0، وخاض المنتخب الويلزى 7 مواجهات ضد منتخبات أسيوية عبر تاريخه، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين.

الجمهورية الاسلامية في إيرانكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة