طوفان الأقصى

رياضة

السويق العماني في بيروت تمهيدا لمواجهة العهد
30/03/2019

السويق العماني في بيروت تمهيدا لمواجهة العهد

وصلت اليوم السبت الى بيروت بعثة نادي السويق العماني استعدادا لمواجهة العهد اللبناني عند الخامسة من عصر الاثنين على ملعب المدينة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لكأس الإتحاد الآسيوي.

وسيسعى العهد الثالث برصيد نقطتين لتحقيق فوزه الأول أمام متذيل المجموعة وثامن الدوري العماني.

علما أن المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة سيعقد الأحد ويضم إلى مدربي الفريقين قائدي الناديان.

 

الشانفيل يكتسح أطلس ويتقدم في دور الثماني.. وفوز صعب للهومنتمن

حقق الشانفيل فوزا سهلا وكبيرا على ضيفه أطلس 127 78 وبفارق وصل إلى 49 نقطة، ليتقدم متصدر الدوري على الفريق البقاعي 1 0 ضمن مباريات دور الثماني علما أن الفائز بثلاث لقاءات من خمس يبلغ المربع الذهبي.

ولم يعاني الفريق المتني طوال اللقاء الذي تقدم مطلعه بفارق 12 نقطة 29 17 في الربع الأول ليواصل عبر فادي الخطيب ودواين جاكسون وحامد أهدادي فرض إيقاعه وتحقيق فوز كاسح في طريقه للعبور لدور الأربعة.

بدوره حقق الهومنتمن حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه هوبس 88 80 في مباراة مثيرة احتضنها ملعب مزهر ليتقدم البرتقالي 1 0 في دور الثماني.

ونجح رجال المدرب جو مجاعص من انهاء الربع الأول بنتيجة 23 19، ليواصل أصحاب الأرض تقدمهم الخجول قبل الاستراحة 45 41، واستمرت الإثارة في الجزء الثاني حيث أنهى والتر هوتج وزملاؤه الربع الثالث بأسبقية أربع نقاط 65 61، قبل أن تتمكن كتيبة جو مجاعص من السيطرة على مجريات الربع الأخير نسبيا وتعمق الفارق إلى ثماني نقاط عند النهاية 88 80.

 

الهومنتمن يضم العملاق الأمريكي نورفل بل

تعاقد نادي الهومنتمن مع لاعب الإرتكاز الأمريكي نورفل بل للدفاع عن ألوان الفريق البرتقالي في الأدوار الإقصائية لدوري كرة السلة، وسبق للعملاق الأمريكي أن لعب في صفوف بطل لبنان وتألق في مجالي المتابعات والتصدي للكرات.

 

مانشستر سيتي يهزم فولهام ويستعيد صدارة الدوري الممتاز

انتزع مانشستر سيتي حامل اللقب صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من غريمه ليفربول بفوزه على فولهام بهدفين دون رد ضمن منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين للدوري ليرفع السيتيزن رصيده إلى 77 نقطة في القمة.

ولم تمهل كتيبة غوارديولا الفريق اللندني سوى خمس دقائق حيث نجح البرتغالي بارنادو سيلفا من إفتتاح التسجيل بتمريرة من الأرجنتيني المتألق سارغيو أغوارو الذي عاد ووقع على الهدف الثاني عند الدقيقة 27 قبل أن يخرج مصابا من المباراة.

وارتقى مانشستر يونايتيد مؤقتا للمركز الرابع بفوزه على واتفورد بهدفين لهدف بفضل راشفورد والفرنسي مارسيال.

وفي باقي النتائج هبط هادزرفيلد رسميا للدرجة الأولى بسقوطه أمام كرستل بالاس بهدفين دون رد.

وتغلب لستر سيتي على بورنسموث بهدفين، وهزم بانرلي وليفرهامتون بهدف، وتغلب ساوثهامتن على برايتون بهدف.

 

برشلونة يحسم دربي كاتالوني ويعزز صدارته للدوري

حسم برشلونة المتصدر دربي كاتالونيا وتغلب على جاره إسبانيول بهدفين دون رد بفضل نجمه الأرجنتيني ليونال ميسي، ليعزز صدارته للدوري الاسباني بعدما رفع رصيده إلى 66 نقطة.

وسجل ميسي ثنائية البيلوغرانا في الدقيقتين 71 و90.

وتغلب خيتافي على ليغاني بهدفين ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين.

 

فوز لدورتموند وتعثر لباير ميونخ

انفرد بروسيا دورتموند بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه فولفسبروغ بهدفين دون رد في الوقت البديل بفضل ثنائية الإسباني الكسير، ليرفع أسود واستفاليا رصيدهم إلى 63 نقطة في الأسبوع الثامن والعشرين مستغلين تعثر باير ميونخ المتعادل مع فرايبورغ بهدف لهدف ليهبط للمركز الثاني برصيد 61 نقطة.

 

يوفنتوس يهزم إنبولي

حقق يوفنتوس المتصدر فوزا صعبا على أنبولي بهدف دون رد بغياب نجمه رونالدو وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين للكالتشو ليرفع السيدة العجوز رصيده إلى 78 نقطة في القمة.

إقرأ المزيد في: رياضة