طوفان الأقصى

الخليج والعالم

 روسيا لأميركا: توقفوا عن خنق اقتصاد فنزويلا ودفعها إلى حرب أهلية
30/03/2019

 روسيا لأميركا: توقفوا عن خنق اقتصاد فنزويلا ودفعها إلى حرب أهلية

دعت وزارة الخارجية الروسية، الولايات المتحدة الأميركية إلى التخلي عن سياستها الموجهة إلى خنق اقتصاد فنزويلا وعدم دفع هذا البلد إلى حرب أهلية.

وجاء في تعقيب صدر عن المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، على تحذيرات أمريكية متكررة موجهة إلى موسكو بسبب تعاونها العسكري مع فنزويلا، أن الولايات المتحدة تنسب لروسيا مخططات تحيكها واشنطن في هذا البلد.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا "أن روسيا أشارت بوضوح إلى الغرض من وصول خبرائها العسكريين إلى فنزويلا، ولا يوجد أي حديث عن وحدات عسكرية، والتكهنات بشأن العمليات العسكرية لا أساس لها".

وقالت زاخاروفا "لا يزال وصول الخبراء الروس في مجال التعاون التقني - العسكري إلى فنزويلا يثير ردود فعل عصبية في واشنطن".

الكرملين يعلق على نية ترامب بحث أزمة فنزويلا مع بوتين

هذا، وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الكرملين لم يتلق بعد طلبا من الإدارة الأمريكية حول إجراء اتصال هاتفي بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب لبحث أزمة فنزويلا.

وقال بيسكوف اليوم السبت ردا على سؤال صحفيين بهذا الخصوص: "لا، لم يوجهوا (الأمريكيون) طلبا لمناقشة الموضوع".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد أمس الجمعة أنه لا يستبعد بحث الوضع في فنزويلا مع الرئيسين الروسي والصيني، وأنه يعتزم بحث الموضوع "مع مسؤولين كثيرين.

ودعا ترامب الحكومة الروسية إلى التخلي عما وصفه بدعم نظام الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وطالب روسيا بـ"الخروج" من فنزويلا.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم