يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

مونديال 2022: ألمانيا تسقط أمام اليابان 1 - 2 ومصيرها مهدّد
23/11/2022

مونديال 2022: ألمانيا تسقط أمام اليابان 1 - 2 ومصيرها مهدّد

بعد الارجنتين أمس، جاء دور ألمانيا بسقوطها أمام اليابان 1 - 2 (الشوط الأول 1 - 0)، في المباراة التي أجريت بينهما، بعد ظهر اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، في المجموعة الخامسة من نهائيات كأس العالم الـ 22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الأول المقبل.

ولم ينجح المنتخب الألماني بطل العالم أربع مرات في تفادي بداية سيئة كتلك التي حققها في مونديال روسيا 2018 عندما خسر أمام المكسيك 0 - 1، ثم ودع المسابقة من الدور الأول بخسارة أمام منتخب آسيوي، كوريا الجنوبية بإصابتين نظيفتين.

ويمكن القول أنّ "الناسيونال مانشافت" الذي خاص مباراة صعبة، لم ينجح في الافلات من "عواقب وخيمة"، وهو مرشح لتوديع المسابقة الأحد في حال خسارته أمام اسبانيا.

في حين قدم اليابانيون أداء قويًّا، معتمدين الهجمات المرتدة السريعة، واقفال منطقتهم بالكامل أمام المحاولات الألمانية. وكرروا التجربة السعودية أمس باقتناص فوز مستحق اثر جهد طوال المباراة وخصوصًا في الشوط الثاني.

في الدقيقة 30 عرقل الحارس الياباني شويتشي جونزا ظهير لايبزيغ الالماني دافيد راوم داخل المنطقة فعاقبه الحكم السلفادوري ايفان سيسنيروس بـ "بنالتي" ترجمها بنجاح لاعب مانشستر سيتي الانكليزي ايلكاي غوندوكان في الشباك اليابانية مفتتحًا الحملة الألمانية في المونديال.

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الأول، ألغى الحكم إصابة سجّلها مهاجم تشلسي كايل هافيرتز لوجود تسلل بحسب الفيديو.

وفي الدقيقة 59 ارتدت تسديدة غودوكان الأرضية من أسفل القائم الأسر الياباني إلى الخارج.

وتألق الحارس الياباني في الدقيقة 70 فصدّ ثلاث كرات، أخطرها لكايل هافيرتز.

ورد اليابانيون بهجمة مدروسة في الدقيقة 73 احتاجت تدخل الحارس مانويل نوير لمنع اهتزاز الشباك الالمانية، إلاّ أن الفرج الياباني جاء في الدقيقة 76 عبر ساعد دفاع فريق فرابيورغ الالماني ريتسو دوان الذي تابع بنجاح كرة مرتدة من الحارس نوير إلى الشباك الألمانية من مشارف الصندوق الصغير مسجلًا إصابة التعادل لـ "منتخب الساموراي".

وفي الدقيقة 83، انطلق مهاجم بوخوم تاكوما اسانو من وسط الملعب اثر هجمة مرتدة يابانية، واقتحم المنطقة الألمانية وسجل اصابة التقدم اليابانية من زاوية ضيقة للحارس نوير.

المانيااليابان

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة