يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

إصابة 5 مستوطنين بالحجارة قرب مستوطنة رحاليم جنوب نابلس
22/11/2022

إصابة 5 مستوطنين بالحجارة قرب مستوطنة رحاليم جنوب نابلس

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، على مدخلي بلدتي سلواد والمزرعة الشرقية، شرق مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية بأنّ جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان الفلسطينيين، دون أن يُبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًا قرب مستوطنة "عوفرا" الجاثمة على أراضي الفلسطينيين التابعة لبلدتي سلواد وعين يبرود شرق رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

في غضون ذلك، أصيب العشرات من الفلسطينيين بالاختناق خلال المواجهات مع قوات الاحتلال شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وبحسب مصادر محلية، فإن المواجهات اندلعت عقب منع جنود الاحتلال تشييع جنازة مواطن عبر البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة بيت أمر إلى المقبرة.

وأشارت المصادر إلى أنّ جنود الاحتلال اقتحموا مقبرة البلدة، والمشيعون داخلها، ودنسوا القبور وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق. وتم منع المواطنين من التحرك عبر المدخل الرئيسي للبلدة بعد إغلاقه.

إلى ذلك، أصيب 5 مستوطنين صهاينة، مساء اليوم، رشقاً بالحجارة قرب مستوطنة رحاليم جنوب نابلس.

وبحسب مصادر محلية، فإن المستوطنين الخمسة أصيبوا بالحجارة لدى مرورهم من شارع 60 الاستيطاني، ووصفت جراحهم بالطفيفة.

وفي السياق ذاته، أزالت "سلطة الآثار" التابعة للاحتلال سقف وهلال مئذنة مسجد قلعة القدس في منطقة باب الخليل، وذلك ضمن استمرار محاولات الطمس والتهويد لمعالم المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منى مناصرة والدة الأسير عدي من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة بعد منعها من زيارة ابنها في سجن "مجدو".

وتعاني والدة الأسير (67 عامًا) من أمراض مزمنة. واعتقلت قوات الاحتلال الأسير مناصرة في 6 أيلول/سبتمبر الماضي 2022، وما يزال موقوفًا.
 

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة