طوفان الأقصى

لبنان

بالفيديو .. جبق يجول على المراكز الصحية في طرابلس
30/03/2019

بالفيديو .. جبق يجول على المراكز الصحية في طرابلس

جال وزير الصحة العامة جميل جبق على مؤسسات "الكرامة" للعمل الخيري في طرابلس، بدعوة من رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي.

واستهل جبق جولته بزيارة جامعة المدينة التابعة لمؤسسة رشيد كرامي للتعليم العالي، حيث كان في استقباله كرامي ورئيس الجامعة الوزير السابق سامي منقارة وعمداء الكليات واساتذة الجامعة.

بعد لقاء في مكتب النائب كرامي بصفته رئيسًا لمجلس أمناء الجامعة في حرم الجامعة، انتقل الجميع إلى كلية التمريض في الجامعة حيث اطلع على أقسامها والتجهيزات التقنية فيها.

بالفيديو .. جبق يجول على المراكز الصحية في طرابلس

وبعد الجولة داخل الكلية، قال جبق: "يشرفني أن أكون اليوم بطرابلس بهذا الصرح الجامعي المهم، وليس غريبا علينا تاريخ آل كرامي في كل لبنان، واليوم نرى انجازات الرئيس عبد الحميد والرئيس الشهيد رشيد والرئيس عمر والأخ فيصل الذي يكمل المسيرة، فالحقيقة جامعتكم تعد جامعة مهمة على الصعيد الانمائي في المناطق، لأنه للأسف المناطق البعيدة عن بيروت لا نرى فيها الروح الجامعية بهذه الضخامة والتنظيم".

واشار الى أنه "يعنيني كوزير صحة كلية الصحة الموجودة في الجامعة لأنها من الضروريات".

بالفيديو .. جبق يجول على المراكز الصحية في طرابلس

وأضاف: "كلية الصحة ليست وظيفة والاختصاصات المطلوبة في لبنان واضحة ولدينا نقص في جهاز التمريض بحدود 8 آلاف ممرض وممرضة تحتاجها الروح الاستشفائية، ولهذا نستعين بجنسيات أخرى لسد العجز وعلى صعيد التغذية فنحن بحاجة أيضا لسلامة المجتمع السليم عبر المراقبين في سلامة التغذية للحفاظ على سلامة المجتمع وغذائه".

وتابع: "أتمنى منكم زيادة عدد طلاب التمريض في كليتكم لأننا بحاجة لهم".

جولة وزير الصحة في محطتها الثالثة شملت المستشفى الاسلامي حيث تفقد الاقسام وافتتح القسم الجديد بحضور عدد كبير من الطاقم الطبي والاداري.

بالفيديو .. جبق يجول على المراكز الصحية في طرابلس

وتفقد جبق أكبر مركز لقسم غسيل الكلى في الشمال داخل المستشفى الاسلامي يرافقه النائب كرامي.

وقد انضم الى الجولة وفد من حزب الله ضم عضو المكتب السياسي محمد صالح ومسؤول العلاقات العامة في جبل لبنان والشمال المهندس حسن المقداد ومسؤل قطاع الشمال.الشيخ رضا احمد.

وأبدى جبق اعجابه بمراكز الاقسام ووعد بدراسة ملفات تعدها ادارة المشفى لدرسها واقرارها لاسيما ما يتعلق برفع الموازنة وأسقف الوزارة.

وزارة الصحة ستفي بوعودها لخدمة الجميع

إلى ذلك، حيّا جبق أمام حشد من الاطباء الجهود التي تبذلها عائلة كرامي في سبيل دعم حاجات الناس الاستشفائية.

وفي السياق أكد جبق "أن السقوف المالية سترفع لجميع المستسفيات"، مضيفًا "أطمئن الجيمع أن كل قرش وعدت به المستشفيات التي قمت بزيارتها  موجود وهناك وفر مالي كبير داخل ميزانية الوزارة في حال استمر الدعم الحكومي والنيابي واتوقع ان ترتفع خلال الايام المقبلة  من اجل تقديم المساعدة لكل محتاج".

كما وعد "أنه لن يبقى مريض على ابواب المستسفيات وبأن الاولوية هي لجميع المواطنين ووجه رسالة خاصة للمناطق المحرومة بأن وزارة الصحة ستفي
بوعودها لخدمة الجميع".

وتابع جبق "سنعمل على تنمية المرافق الصحية ودعمها بكل الوسائل كي ننهض بها وننمي كل القدرات اللوجستية لدعم المستشفيات دون تفريق بين منطقة او طائفة لاننا انسانيون ولن نتخلى عن انسانيتنا ودعمنا لكل محتاج الى اي طائفة انتمى".

كرامي أثنى على جهود الوزير جبق 

من جهته، حيّا النائب كرامي الجهود التي يبذلها وزير الصحة في سبيل تأمين الطبابة لكل اللبنانيين في ظل ظروف صعبة تعيشها البلاد، مضيفًا "أمامك يا معالي الوزير طريق شاق ولكنك أثبت انك قادر على مواجهة كل الازمات".

ورأى كرامي أن "هناك كارثة ومصائب مقبلة بانتظارنا من مؤتمر سيدر وصولا حتى محاسبة المفسدين فهناك متورطون وسارقون لمقدرات البلاد يجب ان يعاقبوا ويحاسبوا".

كما هاجم كرامي "بشدة  الزيارة الاخيرة لبومبيو إلى لبنان"، قائلاً "الرجل جاء مهددًا وعاد الى بلاده مصدومًا بوحدة موقف اللبنانيين"، لافتًا إلى "ان قرارات الادارة الاميركية لا قيمة لها عندنا وهي مجرد حبر على ورق ونحن كعرب لسنا هنود حمر فبلادنا العربية والقدس والجولان المحتل هي ملك للعرب ولن يستطيع احد ان يلعب بها".
 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل