jenen

الخليج والعالم

الديمقراطيون ينتقدون قرار "تويتر" إعادة تفعيل حساب ترامب

21/11/2022

الديمقراطيون ينتقدون قرار "تويتر" إعادة تفعيل حساب ترامب

بعدما أعاد إيلون ماسك المالك الجديد لـ"تويتر" تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على المنصة، بعد أن حظرته إدارة "تويتر" السابقة على نحو دائم بهدف الحد من التحريض على العنف على إثر اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول، أسف الديمقراطيون لإعادة حساب الرئيس السابق دونالد ترامب في "تويتر"، ووصف عضو مجلس النواب في الحزب الديمقراطي آدم شيف هذه الخطوة بأنّها "خطأ فادح".

وأشار النائب عن ولاية كاليفورنيا إلى أن ترامب استخدم "تويتر" لتشجيع مؤيديه على اقتحام مبنى الكابيتول الأميركي في 6 كانون الثاني/يناير 2021.

وقال شيف على قناة "إن بي سي": "كما أظهرنا في جلسات استماع 6 كانون الثاني/يناير، الرئيس استخدم تلك المنصة للتحريض على الهجوم على مبنى الكابيتول، تصريحاته بشأن نائب الرئيس عرّضت حياة مايك بنس للخطر".

وجاء قرار ماسك بعد أن طرح استطلاعًا للرأي في "تويتر" للتصويت على إعادة تفعيل حساب ترامب، شارك فيه نحو 15 مليونا من مستخدمي "تويتر"، وجاءت النتيجة لمصلحة ذلك.

إلا أنّ ترامب قال إنه "ليس مهتمًا بالعودة" إلى "تويتر"، وإنّه "سيظل يستخدم منصته الجديدة تروث سوشيال"، وهو التطبيق الذي طوّرته شركته للإعلام والتكنولوجيا المعروفة بـ"ترامب ميديا أند تكنولوجي".

دونالد ترامبتويتر

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل