jenen

لبنان

وقفة احتجاجية لمربي الدواجن شمال لبنان

21/11/2022

وقفة احتجاجية لمربي الدواجن شمال لبنان

نفّذ مربو الدواجن وقفة احتجاجية أمام مزارعهم في طرابلس وزغرتا، حيث رفعوا الصوت عاليًا مطالبين الدولة بإصدار قرار فوري بوقف استيراد الطيور لأن مئات العائلات التي تعتاش من هذا القطاع باتت مهددة.

ودعا المعتصمون الدولة الى القيام بدورها ودعم هذا القطاع وكل القطاعات المنتجة وتشجيع الاستثمارات الوطنية، وقالوا "إننا على ثقة أن وزراء الزراعة ستقف الى جانب المزارعين لما فيه مصلحة للبنانيين وتوفير سلامة الغذاء، خصوصًا أننا كمزارعين رفعنا شكاوى مفادها أن المستوردات من الدواجن من بعض بلدان الخارج لا تتلاءم مع المواصفات التي يتمتع بها إنتاجنا الوطني"، وتمنوا "على الوزير عباس الحاج حسن أن يحد من أذونات السماح باستيراد الدواجن لا سيما الدجاج منه بشكل خاص".

وعرض ميشال فرنجية -صاحب إحدى المزارع في زغرتا وصاحب شركة- المشاكل التي يعاني منها قطاع الدواجن في لبنان جراء تراجع في حركته الإنتاجية بفعل المضاربة، بالإضافة إلى التداعيات السلبية الناجمة عن وجود مادة "الكولستين" المسموح استخدامها في بلدان منشأ الدجاج المستورد.

وأوضح فرنجية أن "العديد من الدول المتقدمة تمتنع لهذا السبب عن استيراد الدجاج من البلدان التي لا تزال تستخدم هذه المادة المضرّة بالصحة العامة"، مؤكدًا "ضرورة أخذ قرار يمنع استيراد الدجاج من البلدان التي لا تزال تستخدم مادة "الكولستين" في إنتاجها الحيواني".

لبنانطرابلس

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل