يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

السيد رئيسي: دعم الارهابيين ومثيري الشغب لن يخدم مصالح أمريكا
20/11/2022

السيد رئيسي: دعم الارهابيين ومثيري الشغب لن يخدم مصالح أمريكا

حذر الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي أمريكا والغرب من تقديم الدعم للجماعات الارهابية والمثيرة للشغب في إيران، معتبرًا أن ذلك لن يخدم مصالحهم.

وفي تصريحه له خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاحد، تطرق السيد رئيسي الى الحرب الاعلامية وسياسة ترويج الاكاذيب التي يمارسها العدو بِشأن الاضطرابات الأخيرة لاستهداف الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ منوهًا بالدور الأساسي الذي تضطلع به وسائل الاعلام الإيرانية لإفشال هذا المخطط.

وعقّب السيد رئيسي على تصريحات الإمام السيد علي الخامنئي، إذ قال إن الحكومة الايرانية باعتبارها واحدة من الجهات المعنية بتوجيهات سماحته، تلزم على نفسها العمل الدؤوب لتوفير خدمات مستديمة للمواطنين وبما يشمل كافة المجالات، ومعالجة مشاكلهم وبالتالي تعزيز روح الامل والحيوية في البلاد. 

وفي السياق نفسه، لفت الرئيس الايراني الى المسؤولية الكبيرة التي تثقل عاتق الاجهزة الامنية وقوى الامن الداخلي والقضاء في حماية الشعب والممتلكات داخل البلاد.  

واعتبر أن التصدي للعناصر المثيرة للشغب ومعاقبتهم في اطار القانون من قبل الاجهزة المعنية وحماية المواطنين وممتلكاتهم من بطش الارهابيين، هو مطلب الجميع ويجب تنفيذه على وجه العجالة.

وتعليقًا على التدعم السافر الذي تقدمه أمريكا وفرنسا ودول اوروبية اخرى الى الارهابيين ومجموعات الشغب في إيران، حذر السيد رئيسي تلك الانظمة من هذا التحيّز الذي لا يخدمها اطلاقًا، اوعز الى وزارة الخارجية أن تتخذ اجراءات مناسبة عبر السبل الدبلوماسية والقانونية لاحباط ومواجهة هذه التحركات الفتنوية التي يتم التدبير لها وتوجيهها من خارج البلاد.  

وعلى صعيد آخر من تصريحاته في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاحد، نوه بانطلاق مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم مساء اليوم باستضافة قطر؛ معربًا عن ثقته بأن المنتخب الايراني سيظهر بكل اقتدار وحماس في هذه المنافسات وسيوظف كل ما أوتي من طاقات لادخال البهجة والسرور في قلب الشعب.

الجمهورية الاسلامية في إيرانابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل