jenen

لبنان

انتخابات فرعية لنقابة المحامين في طرابلس لإختيار عضوين

20/11/2022

انتخابات فرعية لنقابة المحامين في طرابلس لإختيار عضوين

شهد قصر عدل طرابلس اليوم الاحد انتخابات فرعية لنقابة المحامين لاختيار عضوين في المجلس بدلا من العضوين اللذين انتهت فترة ولايتهما، وهما نشأت فتال، وباسكال أيوب.

صناديق الاقتراع فتحت في تمام الساعة السابعة صباحWا لتبدأ عند الثامنة عملية ادلاء المحامين باصواتهم حيث تنافس على عضوية مجلس النقابة خمسة مرشحين مسلمين ومرشحين مسيحيين، كل من: إيهاب مجذوب، احمد المصري، جمال إشراقية، رنا الغز وزاهر العلي، باسكال أيوب، وطارق خبازي.

وفي تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا أعلنت نتائج الانتخابات التي شارك فيها ما يقارب 800 محام من أصل 1300 منتسبين إلى النقابة.

وبعد فرز الأصوات أعلنت نقيب المحامين في الشمال تيريزا القوال فوز العضوين باسكال أيوب وطارق خبازي في الإنتخابات الفرعية لنقابة المحامين في طرابلس وإنسحاب الأستاذ خبازي لصالح الأستاذ جمال إشراقية حفاظاً على العرف النقابي.

صوت حزب الله كان وازنا في انتخابات نفابة المحامين حيث شارك تجمع محامي حزب الله في انتخابات اختيار أعضاء لمجلس النقابة .

رئيس تجمع المحامين طارق سعد الدين بارك للاعضاء الفائزين متمنيًا لباقي الزملاء حظ أوفر في الدورات القادمة آملين أن ينسحب هذا الاستحقاق على رئاسة الجمهورية لما فيه مصلحة البلاد

من جهته النائب جورج عطا الله أكد أن التيار الوطني الحر كان دائمًا اساسيًا للمرشحة الفائزة باسكال أيوب وهنأ جميع المحامين وشكرهم لمشاركتهم بكثافة واحسنوا الاختيار.

اما نقيب المحامين تيريزا القوال أكدت أن الانتخابات نقابية ومن حق كل القوى السياسية أن تتبنى اي مرشح لدعمه لافتًا إلى أن النجاح كان لخدمة النقابة والوقوف إلى جانب المحامين في كل القضايا ومناصرتهم.

طرابلسنقابة المحامين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة